معارضة تنظيم فعاليات للشرطة في مدارس الطيرة

الشرطة تجدد محاولات دخول مدارسنا بحجة تقديم المحاضرات عن العنف والمخدرات وهذه المرة قصدوا المدرسة التكنولوجية.

معارضة تنظيم فعاليات للشرطة في مدارس الطيرة

 حذرت لجنة الآباء المركزية في الطيرة من محاولات الشرطة دخول المدارس بذريعة تقديم المحاضرات للطلاب والطالبات، وشككت اللجنة في مثل هذه المشاريع التي تندرج ضمن محاولات التجنيد لما يسمى "الخدمة المدنية، ودعت العالي إلى التصدي لهذه الفعاليات ومنعها، وطالبت قسم المعارف في البلدية التدخل واستخدام صلاحياتها لمنع هذه الفعاليات.

وجاء في بيان صادر عن لجنة الآباء المركزية في الطيرة "جميعنا نتذكر ما حصل في السنة الماضية يوم اتخذت لجنه أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيرة وبإجماع جميع اللجان المدرسية في البلدة وبالاتفاق مع قسم المعارف في بلدية الطيرة قراراً صارماً يمنع كل المشاريع المقدمة لمدارس الطيرة من قبل أي جهات أو جمعيات أو مؤسسات لا منهجية وخارجة عن نطاق وزارة التربية والتعليم حتى وان كانت تلك الجهة هي جهاز الشرطة".

ولقد أكدت اللجنة في حينه على عدم السماح لأي جهات أو مؤسسات أو جمعيات غير تابعه لوزارة التربية والتعليم من الدخول الى مدارس الطيرة لإقامة أي نوع من الفعاليات الخارجة عن نطاق المناهج التعليمية المصادق عليها من وزارة التربية والتعليم . وذلك وفقا لقانون الوزارة الذي يمنع أي فعاليات من هذا النوع إلا بموافقة لجان أولياء أمور الطلاب.
وتم الاتفاق في حينه، أنه إذا كانت هنالك حاجة أو ضرورة لإشراك أي جهة أو مؤسسه ليست تابعه لوزارة التربية والتعليم لا يجوز ذلك إلا بموافقة اللجنة المدرسية واللجنة المركزية وقسم المعارف في بلدية الطيرة.

وبالرغم من إعلان قرار اللجنة على الملأ اضاف البيان: "إلا أن اللجنة لاقت بعض المتاعب في السنة الماضية مع محاولات دخول الشرطة الى المدارس بأمور ليست من تخصصهم وبطريقة غير مقبولة، إذ انهم لا يعملون حسب القانون ولا يشاورون أحد ولا يعملون احترام لاحد".

وتابعت اللجنة في البيان: "ممثل الشرطة الجماهيرية يدخل المدارس بدون أي حضور ولا دستور مقررا بانه سيدير مشاريع محاضرات عن العنف والمخدرات والكحول في مدارسنا بالرغم من انه يعلم بان هذه ليست من مسؤوليته وغير مطلوبة منه. فهنالك مشاريع خاصة في بلدية الطيرة مسؤولة عن هذه المواضيع مثل مشروع مدينة بلا عنف ومشروع مكافحة الكحول والمخدرات ومشروع الشباب في خطر وغيرها".

وقالت اللجنة: "لقد تفاجأنا بتكرير هذه المحاولة بتوجه المدعو " عيدان " المعروف في الطيرة بمسؤول الشرطة الجماهيرية في البلدة إلى أحدى مدارس الطيرة في نهاية الاسبوع الماضي مدعيا بانه سيدخل إلى المدرسة مع طاقم من عنده وسيقوم بتقديم محاضرات عن العنف والكحول والمخدرات ، مدعيا بأن معه تصريح من رئيس البلدية وتصريح من مركزات مشروع مدينة بلا عنف ومشروع مكافحة الكحول والمخدرات".

وفي الأمس عقدت اللجنة اجتماعا طارئا بهذا الصدد بالاتفاق مع لجنة المدرسة وقررت اللجنة بمنع هذه المحاولة بأي ثمن إذ تم الاتصال بإدارة المدرسة، ووضحت لهم بأن يتصلوا به وأن يبلغوه عن رفض اللجنة المدرسية والمركزية الشديد والصارم لكذا محاولات.

واعلنت اللجنة أنه في حال عدم احترام قرارها هذا ستواجه بالإضراب، وأن احتاج الأمر سترفع الموضوع إلى مكتب وزير التربية والتعليم ولمراقب الدولة وإن اضطررت ستتوجع إلى اضرابات شاملة على مستوى البلدة.
وخلصت إلى القول: " لذلك نحن نوجه نداء خاص باسم اللجنة المركزية وباسم جميع الأهالي في الطيرة إلى رئيس بلدية الطيرة واعضائها وإدارتها الافاضل أن يلاقوا لنا حل نهائي مع هذه القضية، وأن يحسموا الأمر بإيقاف هذه المحاولات التي لطالما سنتصدى لها، ولا بد من قمعها نهائيا".

التعليقات