كفر قاسم: إحياء الذكرى الـ 58 للمجزرة بمسيرة حاشدة

انطلقت المسيرة التقليدية لإحياء الذكرى الـ 58 لمجزرة كفر قاسم، صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة كبيرة من الأهالي وعدد من القيادات السياسية والاجتماعية،

كفر قاسم: إحياء الذكرى الـ 58 للمجزرة بمسيرة حاشدة

 انطلقت المسيرة التقليدية لإحياء الذكرى الـ 58 لمجزرة كفر قاسم، صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة كبيرة من الأهالي وعدد من القيادات السياسية والاجتماعية، وذلك من ميدان أبي بكر الصديق نحو النصب التذكاري في مركز مدينة كفر قاسم.

وتجمهر عدد من أهالي كفر قاسم بجانب المسجد القديم في وسط المدينة لإحياء الذكرى، مؤكدين " لن ننسى ولن نغفر.. الذكرى الـ 58 على مجزرة كفرقاسم ".

وافتتحت الفعاليات بمهرجان خطابي تخلل قراءة أسماء الشهداء الذين راحوا ضحية هذه المجزرة بالإضافة إلى مطالبة المشاركين بالاعتراف والاعتذار عن المجزرة.

هذا وأكد المشاركون خلال المظاهرة على وحدة الدم الفلسطيني، كما وشددوا على أهمية انتزاع حق الاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية.

كما ورفع خلال المظاهرة عدد من الشعارات المنددة بالمجزرة، ورددت الهتافات التي تطالب الحكومة الإسرائيلية بالإعتراف بالمسؤولية عن المجزرة التي ارتكبت في كفرقاسم.

ووضعت أكاليل الزهورعلى النصب التذكاري للشهداء وألقيت كلمات لعدد من القيادات في الداخل الفلسطيني.

 وقامت مجموعة من الطلاب بتمثيل جريمة مقتل شهداء المجزرة.

وتحدث رئيس البلدية عادل بدير قائلا: "إننا هنا باقون ولن نتزحزح، وسوف نواصل إحياء ذكرى المجزرة لنبقى أوفياء لشهدائنا الابرار.

وقالت رئيسة مجلس الطلبة في المدرسة الثانوية الشاملة ميسر عامر: "إما أن نعيش على أرضنا بكرامة أو أن ندفن فيها بكرامة. لقد علمتهم كفرقاسم الدرس في الصمود والثبات، وليعلم القاصي والداني أن دماء أجدادنا تسري في عروقنا وأن صورهم وذكراهم تسري في عقولنا. الشهيد هو الأعز والسفاح سيبقى الأذل".

كما وتحدث النائب إبراهيم صرصور (الموحدة) والشيخ عبد الله نمر درويش (الحركة الإسلامية الجنوبية) حول الذكرى الـ58 للمجزرة.

 

التعليقات