النائب غطاس يطالب بفحص شكاوى طلاب الطب حول امتحان النقابة

بعث الدكتور باسل غطاس، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الخميس رسالة مستعجلة لوزيرة الصحة، ياعيل غيرمان،

النائب غطاس يطالب بفحص شكاوى طلاب الطب حول امتحان النقابة

 بعث الدكتور باسل غطاس، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الخميس رسالة مستعجلة لوزيرة الصحة، ياعيل غيرمان، مطالبا بفحص شكاوى طلاب الطب المتقدمين لامتحانات النقابة يوم الأحد الماضي.

هذا ووصلت عدة توجهات إلى النائب د. غطاس من طلاب عرب كانوا قد تقدموا للامتحان، حيث عبروا عن استيائهم وغضبهم من مضامين الامتحان المختلفة تماما عن المضامين الطبية التي يطلب من الطلاب دراستها في الكتب التدريسية المعدة لذلك، علاوة على أخطاء تقنية ولغوية تخللت الامتحان الأمر الذي أثار سخط الطلاب وحتى الأطباء المراقبين في داخل غرف الامتحان.

وشدد النائب د. غطاس في رسالته للوزيرة الصحة على أن الشكاوى التي وصلته من الطلاب العرب تعبر عن معضلات عدة في مبنى ومضمون الامتحان، وأن حجم الاحتجاج في مختلف الأوساط العربية واليهودية تشير إلى أهمية فحص الموضوع بشكل جذري.

وأوضح أن امتحان نقابة الأطباء لا يمكن أن يكون امتحانًا معوقًا يهدف لرسوب الممتحنين مهما كانت الأسباب، وقال أن هدف مثل هذا الامتحان هو فحص نسبة ومستوى المعرفة في المواد الطبية التي طلب من الممتحنين دراستها قبل الامتحان.

وطالب النائب د. غطاس في رسالته أن تقوم الجهات المختصة في الوزارة بفحص شكاوى الطلاب قبل أن تفحص الإجابات وتنشر النتائج. وقد أرسل نسخة عن الرسالة لرئيس نقابة الاطباء د. لينيؤد إيديلمن.

وقال أنه ينوي تقديم استجواب مستعجل لوزارة الصحة في حال عدم تلقي الرد المناسب في أسرع وقت ممكن.

التعليقات