يافة الناصرة: هرب من داعش عائدا إلى حضن العائلة

أعيد إلى البلاد يوم أمس، الجمعة، شاب من قرية يافة الناصرة، كان قد غادر البلاد للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية – داعش" مع ثلاثة أصدقاء له

يافة الناصرة: هرب من داعش عائدا إلى حضن العائلة

 أعيد البلاد يوم أمس، الجمعة، شاب من قرية يافة الناصرة، كان قد غادر البلاد للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية – داعش" مع ثلاثة أصدقاء له.

وجاء أن حمزة سامي مغامسة، البالغ من العمر 20 عاما، أعيد من سورية إلى تركيا، ولدى وصوله اعتقلته السلطات التركية. وبحسب موقع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، فإن مغامسة هرب من "تنظيم الدولة الإسلامية"، وتراجع عن نيته الانضمام إلى صفوفها، وتمكن من العودة إلى تركيا، حيث أعيد إلى البلاد من هناك.

وكان مغامسة قد غادر البلاد قبل ثلاثة أسابيع مع ثلاثة من أصدقائه متوجها إلى أنطاليا في تركيا، تحت غطاء الاستجمام. وبعد الكشف عن خطة لعبور الحدود إلى تركيا، قام أحدهم بإبلاغ ذويه بذلك، وقفل عائدا إلى البلاد.

وجاء أن الثلاثة الآخرين أجروا اتصالات مع "داعش"، ثم غادروا فندق "بارك توركيش" وتركوا جوازات سفرهم وأغراضهم الشخصية في الفندق، وعبروا الحدود من تركيا إلى سورية، بيد أن مغامسة تراجع عن الانضمام إلى صفوف التنظيم، وقرر العودة إلى تركيا حيث اعتقلته السلطات هناك.

كما جاء أن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) يجري التحقيق مع الشاب مغامسة.

التعليقات