"شتاء عاصف" بحوادث العنف: شجار في جت وصفقة أسلحة بطمرة

في قرية جت المثلث أصيب شاب من باقة الغربية بجراح متوسطة خلال شجار وقع في القرية، وفي مدينة طمرة تم إحباط صفقة لبيع الأسلحة.

 في ظل أجواء الشتاء العاصف، تواصلت مظاهر العنف والجريمة في البلدات العربية، وسجلت ليل الاثنين العديد من الحوادث، في قرية جت المثلث أصيب شاب من باقة الغربية بجراح متوسطة خلال شجار وقع في القرية، وفي مدينة طمرة تم إحباط صفقة لبيع الأسلحة، حيث تم اعتقال اربعة شبان من الجليل بشبهة الضلوع في الصفقة.

وتسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

وتتسع مظاهر العنف والجريمة التي تهدد الأمن الشخصي للمواطن في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي.

اعتقال أربعة شبان بعد إحباط صفقة أسلحة في طمرة

في طمرة، أحبطت الشرطة صفقة أسلحة، وقامت في ساعات الليل باعتقال أربعة شبان من قرى الجليل بشبهة الضلوع في الصفقة، وسيتم، اليوم الثلاثاء، عرضهم على محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم.

وقالت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام، إن الوحدة المركزية في شرطة لواء الشمال أحبطت في ساعات متأخرة من ليل الاثنين صفقة أسلحة، خلالها حاول أربعة شباب من بسمة طبعون ونحف إتمام الصفقة، وخلال ذلك عثر على مسدس ومبلغ مالي يقدر بحوالي عشرة آلاف شيكل.

إصابة متوسطة لشاب من باقة الغربية خلال شجار في جت

وفي قرية جت المثلث، نشجب في ساعات الليل شجار أصيب خلاله شاب من باقة الغربية بجراح متوسطة في الرأس، وأفادت الشرطة أن الشاب الذي يعمل سائق ارساليات لمطعم، تواجد على دراجته النارية في قرية جت لإرسال طلبية، ونشب شجار مع مجموعة من الشباب على خلفية السياقة المتهورة للشاب الذي أصيب بجراح متوسطة في الرأس نقل عقبها إلى مستشفى الخضيرة لاستكمال العلاج، حيث تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

 

 

التعليقات