رهط: مسيرات لنصرة القدس والأقصى بعد صلاة الجمعة

قررت اللجنة الشعبية في مدينة رهط، أمس الخميس، في اجتماعها بمسجد الإخاء، تنظيم مسيرات لنصرة القدس والأقصى ستنطلق من مساجد المدينة متجهة إلى المتنزه البلدي اليوم بعد صلاة الجمعة

رهط: مسيرات لنصرة القدس والأقصى بعد صلاة الجمعة

قررت اللجنة الشعبية في مدينة رهط، أمس الخميس، في اجتماعها بمسجد الإخاء، تنظيم مسيرات لنصرة القدس والأقصى ستنطلق من مساجد المدينة متجهة إلى المتنزه البلدي اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وعممت اللجنة الشعبية بيانا على الأهالي، جاء فيه: "الأقصى في الوجدان، الأقصى لنا.. كل الأقصى لنا. تندد اللجنة الشعبية في مدينة رهط وتستنكر مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين المسلمين، ومنعهم من الوصول إليه رجالا ونساء، كما وتستنكر في الوقت ذاته قيام قوات الاحتلال بتوفير الحماية للجماعات اليهودية المتطرفة خلال اقتحامها وتدنيسها للأقصى المبارك".

وأضاف البيان: "إننا نعتبر هذه الاقتحامات بمثابة استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين، وتتجدد هذه الاقتحامات بعدما أقدم الاحتلال على إغلاق المسجد الأقصى في وجه كافة المصلين المسلمين وحراس المسجد وسدنته وكافة موظفي الأوقاف وذلك لأول مره منذ سنة 1967، وتعتبر اللجنة الشعبية أن إتاحة المجال لمجموعات من اليهود بالدخول والتجول والصلاة في باحات المسجد الأقصى وخاصة في فترة الأعياد اليهودية هو اعتداء على حرمة المسجد ومس بحرية العبادة، ومن حقنا كعرب ومسلمين حماية كرامة وحرمة المسجد بكل ما أوتينا من طرق ووسائل. وإننا نحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عما يجري في القدس المحتلة وفي المسجد الأقصى المبارك وعما قد يجري من عواقب وخيمة إذا ما استمرت الاستفزازات اليومية، التي قد تؤدي إلى إشعال المنطقة برمتها".

وجاء في البيان أيضا: "اللجنة الشعبية تدعو الأهل الكرام في رهط بتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للرد على هذه الانتهاكات وردع متطرفي المستوطنين وحكومة إسرائيل عن غيهم وغطرستهم.

• ندعو خطباء المساجد تخصيص خطب الجمعة لهذا الأسبوع عن المسجد الأقصى المبارك وما يُحاك ضده..

• تدعوكم اللجنة الشعبية للمشاركة في المسيرات التي ستنطلق من مساجد المدينة باتجاه المتنزه البلدي بعد صلاة الجمعة مباشرة.

الأقصى في العيون نفنى ولا تهون".

التعليقات