بعد طلب النائب غطاس: وزارة الصحة تقيم أسئلة امتحان الطب من جديد

حددت وزارة الصحة موعدا لجلسة خاصة ليوم غد، الأربعاء، للجنة العلمية بحضور مسؤول المهن الطبية في البلاد لفحص نتائج امتحانات الطب من جديد

بعد طلب النائب غطاس: وزارة الصحة تقيم أسئلة امتحان الطب من جديد

حددت وزارة الصحة موعدا لجلسة خاصة ليوم غد، الأربعاء، للجنة العلمية بحضور مسؤول المهن الطبية في البلاد لفحص نتائج امتحانات الطب من جديد.

وتأتي هذه الجلسلة بعد رسالة وجهها النائب د.باسل غطاس إلى وزيرة الصحة، ياعيل غيرمان، مطالبا من خلالها بفحص شكاوى طلاب الطب المتقدمين لامتحان مزاولة المهنة لهذا العام.

وقد وصلت عدة توجهات إلى النائب غطاس من طلاب عرب  تقدموا للامتحان هذا العام، وعبروا من خلالها عن استيائهم وغضبهم من مضامين الامتحان المختلفة تماما عن المضامين الطبية التي يطلب من الطلاب دراستها في الكتب التدريسية المعدة لذلك، بالإضافة الى الأخطاء التقنية واللغوية التي تخللت الامتحان، الأمر الذي أثار سخط الطلاب وحتى الأطباء المراقبين في داخل غرف الامتحان.

وستبحث غدا لجنة العمل والرفاه والصحة مبادرة غطاس في موضوع امتحان مزاولة مهنة الطب في البلاد، وسيتم  مناقشة الاختلاف بين المضامين التي تدرس، وبين المضامين التي يمتحن فيها الطالب، كما ستتم  مناقشة الأخطاء التي وجدت في الأسئلة، وإيجاد حل مناسب للطلاب.  

وقد صرح غطاس أن الشكاوى التي وصلته من الطلاب العرب تعبر عن إشكاليات عديدة في مبنى ومضمون الامتحان، وأن حجم الاحتجاج في مختلف الأوساط العربية واليهودية يؤكد على أهمية فحص الموضوع بشكل جذري.

التعليقات