الشرطة تنوي تقديم 25 لائحة اتهام ضد شبان من كفركنا

المحكمة تمدد اعتقال كل من أحمد حمزة ومهند خمايسي وكامل أمارة حتى يوم غد، الأربعاء، للنظر في ملابسات الاعتقال

الشرطة تنوي تقديم 25 لائحة اتهام ضد شبان من كفركنا

قالت مصادر مطلعة لموقع عــ48ـرب إن الشرطة تنوي تقديم 25 لائحة اتهام ضد شبان من قرية كفركنا، اعتقلوا خلال المواجهات التي وقعت في القرية في أعقاب استشهاد خير حمدان بنيران الشرطة ليلة السبت الفائت.

وأكدت المصادر أنه سيتم تقديم 25 لائحة اتهام يوم غد، الأربعاء، دون أن تتضح هوية المعتقلين الذين ستقدم لوائح اتهام ضدهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النبأ يأتي بعد ساعات قليلة من زيارة وزير العلوم إلى مدينة الناصرة التقى خلالها عددا من رؤساء السلطات المحلية العربية، بادعاء أنه يسعى لـ'تهدئة الخواطر' وإخماد حدة المواجهات التي اندلعت في أعقاب استشهاد حمدان.

وكانت قد مددت محكمة الصلح في الناصرة بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، اعتقال ثلاثة شبان من بلدة كفركنا حتى يوم غد الأربعاء بشبهة المشاركة في مواجهات مساء الأمس بين متظاهرين من البلدة وقوات من الشرطة التي تواجدت في المكان.

وقد مددت المحكمة اعتقال كل من أحمد حمزة ومهند خمايسي وكامل أمارة حتى يوم غد، الأربعاء، للنظر في ملابسات الاعتقال.

ووجهت الشرطة جملة من التهم للمعتقلين، بينها 'الاعتداء على أفراد الشرطة، ومحاولة عرقلة عملها، وإثارة أعمال شغب'.

وقال المحامي يوسف سمارة لـ 'عــ48ـرب' إن محكمة الصلح مددت اليوم اعتقال ثلاثة شبان لغاية يوم غد الأربعاء، وستنظر أيضاً في ملفات عدد من المعتقلين.

 وأضاف أنه ولغاية الآن لم يتضح ما إذا كان سيتم تقديم لوائح اتهام ضد المعتقلين أو يطلق سراحهم.

وأكد المحامي سمارة أن الغريب في الأمر هو أن أغلب المعتقلين هم قاصرون، وأنه بالتالي على إدارة المحكمة أن تنظر للقضية من جهة أخرى، وأن لا تقوم بتمديد اعتقال المتهمين حتى هذه الفترة. وأضاف أنه يجب النظر إلى أن ما تقوم به المحكمة هو الضغط النفسي أيضا على المعتقلين القاصرين، وبناءا عليه وفي حالة لم يتم الإفراج عنهم يوم غد الأربعاء سنقوم بتقديم استئناف للمحكمة المركزية في الناصرة حتى يتم إطلاق سراحهم جميعاً'.

بدوره أكد المحامي خالد أمارة بأن كل ما ينسب للمعتقلين من الشرطة هو رواية مبرمجة في نسب اتهامات حول عرقلة عمل الشرطة وإثارة الشغب في البلد، وتخريب ممتلكات، إضافة، بحسب ادعاءات الشرطة، إلى أن المعتقلين اعتدوا على أفرادها.

وأضاف المحامي أمارة أن أن المحكمة لا تميز بين المعتقلين وظروف الاعتقال، علما أن ظروف الاعتقال تختلف من معتقل إلى آخر.

وأكد على أن المعتقلين ينفون كل التهم الموجهة لهم، كما أكد على أنهم تعرضوا لاعتداءات الشرطة خلال الاعتقال، مشيرا إلى أن هناك معتقلين يتلقون العلاج في المستشفى، بينهم المعتقل علي هياجنة الذي أصيب إصابة بالغة خلال عملية اعتقاله.

التعليقات