هدوء في كفركنا والمحكمة تنظر بتمديد اعتقال ستة شبان

تمديد اعتقال ستة شباب من القرية وذلك من أصل 50 شابا تم اعتقالهم من القرية ومختلف البلدات العربية، وذلك على خلفية مشاركتهم في المظاهرات والمواجهات.

هدوء في كفركنا والمحكمة تنظر بتمديد اعتقال ستة شبان

اجواء من الهدوء الحذر تشهدها قرية كفركنا، اليوم الثلاثاء، في اعقاب المواجهات التي اندلعت  السبت الماضي احتجاجا على قتل الشاب خير حمدان برصاص الشرطة الإسرائيلية، ووسط هذا الهدوء تواصل المحاكم، اليوم، تمديد اعتقال ستة شباب من القرية وذلك من أصل 50 شابا تم اعتقالهم من القرية ومختلف البلدات العربية، وذلك على خلفية مشاركتهم في المظاهرات والمواجهات.

وباشر طاقم عمال المجلس المحلي في تنظيف الشارع الرئيسي والقيام في فتحه لتسهيل المرور منه، حيث يواصل رئيس المجلس مجاهد عواودة بالتعاون مع العديد من الشخصيات في القرية على إرشاد الأهل ومطالبتهم بالعمل إلى تهدئة الشباب، والتعاون في قضية الاعتقالات التي طالت العشرات، حيث مددت المحاكم بالأمس اعتقال العديد من الشباب ليومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي السياق ذاته، دعا طاقم المحامين والمتطوعين للدفاع عن المعتقلين، إلى عقد جلسة طارئة للتباحث في تطورات الوضع في القرية وتقييم للوضع الراهن، وذلك نظرا للعدد المتزايد من المعتقلين.

 وتوجهوا لإدارة وأعضاء المجلس المحلي، لعقد جلسة عاجلة لبحث سبل حمايه شباب كفركنا من الاعتقالات او التعرض للإصابات، ولمنع استمرار المصادمة مع رجال الشرطة ولإنهاء حاله التوتر والفوضى.

وتأتي عملية قمع الاحتجاجات والاعتقالات  في ظل التصريحات التصعيدية من قبل  رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وعدد من الوزراء الذين تمادوا في التحريض على المجتمع العربي بالداخل وساندوا رجال الشرطة الذين قاموا بقتل الشاب حمدان رميا بالرصاص مثلما وثق تصوير الفيديو الذي يظهر عملية الإعدام الميدانية لحمدان.

 

التعليقات