أم الفحم: مظاهرة قطرية نصرة للقدس والأقصى

انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد أبو عبيدة في مدينة أم الفحم مظاهرة قطرية حاشدة نصرة للقدس والمسجد الأقصى وتنديدا بالجريمة التي نفذتها الشرطة الإسرائيلية وأعدمت من خلالها الشهيد خير الدين حمدان من كفر كنا السبت الماضي.

أم الفحم: مظاهرة قطرية نصرة للقدس والأقصى

انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد أبو عبيدة في مدينة أم الفحم مظاهرة قطرية حاشدة نصرة للقدس والمسجد الأقصى وتنديدا بالجريمة التي نفذتها الشرطة الإسرائيلية وأعدمت من خلالها الشهيد خير الدين حمدان من كفر كنا السبت الماضي.

ويشارك في المظاهرة عدد من قادة المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد منهم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية (الشق الشمالي)، النائبة حنين الزعبي والأستاذ عوض عبد الفتاح، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، النائب عفو إغبارية (الجبهة)، أعضاء من بلدية أم الفحم ورئيس وأعضاء اللجنة الشعبية في أم الفحم.

ويقوم المتظاهرون بترديد الهتافات الوطنية وأخرى منددة بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس والأقصى وإعدام الشهيد
خير الدين حمدان من كفر كنا برصاص الشرطة الإسرائيلية، وقد رفعوا اللافتات والأعلام الفلسطينية.


النائبة حنين زعبي: 'مكاننا هو مكان المناضلين، ومكانهم هو المحاكم الدولية'

وأكدت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، على أن القيادات العربية ليست بالمحرضة، قائلة: 'نحن لسنا بالمحرضين، نحن ندعو إلى الحق، وإن كانوا ينعتونا بهذا فهذا فخر لنا، نحن نفتخر بشبابنا الذين وقفوا ضد الظلم والعدوان في كافة أنحاء البلاد'.

كما ووجهت النائبة زعبي كلمة ساخطة إلى مدراء المدارس الذين منعوا طلابهم من أن يعبروا عن غضبهم وسخطهم على ممارسات الحكومة الاسرائيلية، بالقول: 'أقول للمدراء الذين يخافون ويخشون أن يعلنوا عن الإضراب أن يقفوا جانبا دون التدخل، فإسرائيل تمثل نقيضا تاريخيا لنا جميعا، ومن حق طلابنا أن يعبروا عن أنفسهم، وأنا أحييهم جميعا في المدارس والكليات والجامعات'.

وقالت أيضا: 'ما يجري في القدس هو معركة على السيادة ومحاولة لتغيير الوضع القائم ببطء، وما نطالب به هو أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي، ونريد أن تنتهي عملية تهويد القدس، وأن تكون سيادة فلسطينية كاملة على القدس والأقصى'

واختتمت حديثها قائلة: 'إسرائيل هي دولة الإرهاب وسياساتها هي سياسات جرائم وقتل وحصار، وجرائم ضد الإنسانية، فمكاننا هو مكان المناضلين، ومكانهم هو المحاكم الدولية'.

الشيخ رائد صلاح: 'الحل الوحيد لأن تعيش القدس بحرية وكرامة هو زوال الاحتلال الإسرائيلي'

 أما الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني فقد أكد أن 'الحل الوحيد لأن تعيش القدس بحرية وكرامة هو زوال الاحتلال الإسرائيلي'، وقال: 'فقط بزوال الاحتلال الإسرائيلي ستعيش القدس بحرية وكرامة، يتحدثون اليوم عن محاولة فرض تقسيم زماني على المسجد الأقصى المبارك، نقول لهم، نعم نحن نوافق على فرض تقسيم زماني في المسجد الأقصى ولكن بشرط واحد أن يكون كل زمان المسجد الأقصى لنا، لأنك أنت أيها الاحتلال الإسرائيلي خارج الزمان ولا يوجد لك حق ولا على ثانية واحدة على المسجد الأقصى المبارك'.

التعليقات