إطلاق رصاص بكفر مندا وإضرام نيران بسيارة بالرامة

مظاهر العنف والجريمة ومع أتساعها باتت تهدد الأمن الشخصي للمواطنين في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة

إطلاق رصاص بكفر مندا وإضرام نيران بسيارة بالرامة

 تجددت مظاهر العنف والجريمة في العديد من البلدات العربية، وسجلت ليل السبت  حوادث إطلاق رصاص وإضرام النيران في السيارات في الرامة وكفرمندا.

إضرام النيران بسيارة في الرامة 

في ساعت الفجر الأولى، تلقت الشرطة بلاغا عن اشتعال النيران في سيارة في قرية الرامة، وأتضح للشرطة أن الحديث يعود عن إضرام النيران بشكل كتعمد في سيارة تعود ملكيتها لمواطن في الأربعينات من العمر، فيما شرعت شرطة كرمئيل التحقيق دون تحديد خلفية الحادث.

إطلاق الرصاص صوب سيارة في كفرمندا دون إصابات

وشهدت قرية كفرمندا في ساعات متأخرة من الليل حادث إطلاق رصاص حي صوب سيارة مسافرة دون تسجيل إصابات في صفوف راكبيها، وبحسب التحقيقات الأولية لشرطة "مسجاف"، تعرضت سيارة مسافرة في كفر مندا إلى عملية إطلاق رصاص من قبل مركبة اعترضت طريقها دون تسجيل إصابات بشرية.

العنف قنبلة موقوته تشعل البلدات العربية

تجدر الاشارة إلى أن مظاهر العنف والجريمة ومع أتساعها باتت تهدد الأمن الشخصي للمواطنين في ظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.  

التعليقات