جريح في طوبا وقنبلة شظايا في عسفيا وشجار عائلي بوادي الحمام

ويأتي تواصل العنف والجريمة في البلدات العربية بظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة.

جريح في طوبا وقنبلة شظايا في عسفيا وشجار عائلي بوادي الحمام

سجلت في ساعات الليل المتأخرة وفجر، اليوم الأحد، العديد حوادث العنف في بعض البلدات العربية في الجليل ، حيث أصيب شاب بجراح خطيرة في حادث إطلاق رصاص في قرية طوبا الزنغرية، وفي قرية وادي الحمام نشب شجار عائلي يسفر عن جريح واعتقالات، فيما ألقيت قنبلة شظايا صوب سيارة شقيق رئيس مجلس عسفيا.

ويأتي تواصل العنف والجريمة في البلدات العربية  بظل فوضى السلاح وغياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة، وتحول ذلك إلى مشهد اعتيادي، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات واعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

 ألقاء قنبلة شظايا في عسفيا

في عسفيا، أعلنت الشرطة عن اعتقال شابين في العشرينيات من العمر بشبهة ضلوعهما في ألقاء قنبلة شظايا صوب سيارة شقيق رئيس المجلس، وسيتم، اليوم الأحد، عرضهما على محكمة الصلح في حيفا للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقالهما، وبحسب الشرطة فأن الحادث وقع يوم الجمعة الماضي، حيث قام مجهول بإلقاء قنبلة شظايا ما تسبب بإضرار في المركبة.

إصابة خطيرة لشاب من طوبا بإطلاق رصاص

وفي قرية طوبا، أصيب شاب في العشرين من عمره بجروح خطيرة بعد تعرضه لإطلاق رصاص في قرية طوبا – الزنغرية، بعد منتصف الليلة الماضية. وتم نقل الشاب المصاب إلى المستشفى، فيما فر الشخص الذي أطلق النار من موقع الجريمة.

وقالت الشرطة في بيان إن قواتها تجري عمليات بحث عن الشخص الذي أطلق النار وأنها فتحت تحقيقا في الجريمة. وأضافت الشرطة أن الشاب الجريح كان يقف في الشارع وبالقرب من منزله عندما أطلقت النار باتجاهه. ووصف بيان الشرطة إصابة الشاب بأنها حرجة.

 شجار عائلي في وادي الحمام

وفي قرية وادي الحمام، تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات واسباب الشجار الذي نشب بين مجموعة من الأشخاص، اصيب خلاله شخص بجراح طفيفة فيما تم تنفيذ عدة اعتقالات، غذ ألقيت قنبلة صوت صوب العديد من السيارات وتسبب ذلك بأضرار مادية دون التبليغ عن إصابات بشرية، وأتضح من التحقيقات الأولية لشرطة أن الحديث يدور عن شجار على خلفية نزاع عائلي.

التعليقات