الأحوال الجوية: أمطار غزيرة وعواصف وفيضانات وازدحامات مرورية

نشرت دائرة السير في الشرطة الإسرائيلية قائمة تتضمن عدة مواقع يحتمل أن تتضرر نتيجة الأحوال الجوية العاصفة والماطرة، وبضمن ذلك احتمالات حصول فيضانات وغمر شوارع بالمياه

الأحوال الجوية: أمطار غزيرة وعواصف وفيضانات وازدحامات مرورية

نشرت دائرة السير في الشرطة الإسرائيلية قائمة تتضمن عدة مواقع يحتمل أن تتضرر نتيجة الأحوال الجوية العاصفة والماطرة، وبضمن ذلك احتمالات حصول فيضانات وغمر شوارع بالمياه. كما علم أن شوارع البلاد تشهد ازدحامات مرورية بسبب الأحوال الجوية.

وبحسب القائمة ففي الشمال يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبل الشيخ، وأن تغمر المياه عدة مفارق، بينها مفرق الرامة، وشارع 65 أم الغنم – عرب الشبلي في مفرق الناعورة، وفي المركز  يتوقع أن تعمر المياه مقطعا من شارع '444' في منطقة قلنسوة، وشارع '4' شمالا من مفرق 'ألوف ساديه' وحتى مفرق 'بار إيلان' حيث يتوقع حصول فيضان في المكان وغمر الشارع، وتنوي الشرطة توجيه السائقين إلى مخارج من الشارع.

كما يتوقع أن تغمر المياه شارع 'نتيفي أيالون'، ويتوقع أن تقوم الشرطة بتوجيه السائقين باتجاه شارع '1' و'4' إذا اقتضت الضرورة.

وفي الجنوب، هناك مخاوف من حصول فيضانات تؤدي إلى إغلاق شوارع. وتشير دائرة السير إلى شارع '234' حيث يتوقع أن تغمر المياه 'جسر تسيئيليم'، وتقوم الشرطة بإعداد شارعي '241' و'222' كشوارع بديلة.

وبحسب دائرة السير فمن المتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية العاصفة إلى إغلاق عدة محاور في كافة أنحاء البلاد نتيجة للفيضانات وسقوط أشجار وأضرار للبنى التحتية. ويجري الاستعداد لها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الصلة، سلطات محلية وخدمات الإطفاء والإسعاف الأولي وشركة الكهرباء.

إلى ذلك، من المتوقع أن تشهد الساعات القريبة زيادة ملموسة في شدة الرياح حيث توقع أن تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة، ويتجدد سقوط الأمطار والعواصف الرعدية، ويتوقع أن تؤدي أمطار ساعات مساء اليوم إلى فيضانات في المواقع المنخفضة.

أما درجات الحرارة المتوقع الليلة ونهار غد فستكون كالتالي: الخالصة (كريات شمونه) 10-16، الجولان 7 – 12، صفد 7 – 12، طبرية 11 -19، الناصرة 10 – 18، حيفا 13 – 17، يافا 12 – 16، القدس 9 – 12، عسقلان 14 – 16، عين جدي 17 – 23، بئر السبع 12 – 19، أم رشرش (إيلات) 15 – 22.

ومن المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية العاصفة يوم غد وحتى الخميس، حيث يتوقع أن تتراجع شدة الرياح بيد أنه سيستمر تساقط الأمطار حتى بعد ظهر الخميس.

وتشير التوقعات إلى أن العاصفة الحالية ستبلغ ذروتها من الساعة الثامنة من مساء اليوم، وحتى ظهر غد الأربعاء، يتخللها أمطار غزيرة جدا، وعواصف رعدية في شمال البلاد ومركزها. 

 

 

Find more about Weather in Haifa, IS

التعليقات