المغار: حي "الجمشة" يغرق بالظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي

المغار: حي

 يعاني أهالي حي 'الجمشة' في قرية المغار منذ أكثر من أسبوع من انقطاع التيار الكهربائي عن الحي الذي يتواجد به أكثر من 30 منزلا ويقطنه المئات من الأهالي.

 وقال أهالي الحي إنهم يعيشون في ظلام دامس منذ أكثر من أسبوع بعدما تم قطع التيار الكهربائي عنهم دون سابق أنذر، وأكدوا أنهم قاموا في أعقاب ذلك بالاتصال بشركة الكهرباء التي تنصلت من مسؤوليتها، وأدعت الشركة أن لا علاقة لها بالموضوع وأن الحي أقيم  بشكل غير قانوني وأن منازل الحي غير مرخصة وهي ليست مسؤولة عن وصلة الكهرباء، ولكن بعد الإلحاح و الضغوطات على مسؤولين بالشركة زار العديد من المسؤولين بالشركة الحي للتباحث بالحلول ووعدوا بالتوصل لحل بغضون الأيام المقبلة.

وأوضح أهالي الحي أنهم كانوا يستخدمون كهرباء بشكل شخصي من صاحب المعصرة، وهو يهودي يسكن في 'موشاف طفاحوت' القريبً من الحي، وأضافوا 'بعد قطع الكهرباء عنا قمنا بالاتصال به وراح يقدم لنا حجج واهية عن سبب قطع الكهرباء ووضع شروط تعجيزية لتزويدنا بالتيار الكهربائي'.

وللتدليل على التمييز الصارخ قال أهالي الحي إن 'مزرعة الدواجن القريبة منا  لا تبعد عنا سوى عشرات الأمتار وهي موصولة بالكهرباء، أما في بيوتنا التي أقيمت منذ 15 عاما فنحن نضيئ الشموع، علما أننا شيدنا المنازل على أراضينا وهي بملكية خاصة، إلا أن لجان التنظيم تعتبرها زراعية وترفض ضمها إلى مسطح البناء'.

 وناشد الأهالي جميع المسؤولين للتدخل والعمل قبالة مختلف الدوائر الحكومية ولجان التنظيم والبناء من أجل حل مشكلة الكهرباء وضم الحي إلى مسطح البناء.

التعليقات