المحامي سلطاني يقدم شكوى ضد بينايون وأغنيته العنصرية

​قدم رئيس لجنة أولياء الأمور القطرية، المحامي فؤاد سلطاني، شكوى في شرطة كفار سابا ضد المغني المتطرف عمير بينايون بسبب أغنيته العنصرية "أحمد يحب إسرائيل".

المحامي سلطاني يقدم شكوى ضد بينايون وأغنيته العنصرية

قدم رئيس لجنة أولياء الأمور القطرية، المحامي فؤاد سلطاني، شكوى في شرطة كفار سابا ضد المغني المتطرف عمير بينايون بسبب أغنيته العنصرية 'أحمد يحب إسرائيل'.

وجاءت الشكوى بسبب كلمات الأغنية التي تحرض على العنصرية والعنف ومن الممكن أن تشكل خطرًا على حياة العرب، إذ يصف فيها المغني العرب بأنهم حثالة وناكرون للجميل، ويصفهم أيضًا بأنهم يطعنون ببلطة ويطلقون النار على ظهور اليهود.

وقال سلطاني لـ'عرب48': 'قررت تقديم الشكوى بعد أن استمعت لكلمات الأغنية التي تحوي تحريضًا سافلًا وسافرًا ضد العرب فقط لكونهم عرب، ويفهم بالحثالات وناكري الجميل ويطعنون في الظهر ويطلقون النار، وهذا تحريض واضح، ووفق قانون العقوبات، يجب معاقبة كل من ينشر أي تفوه عنصري أو يحرض على العنف والعنصرية الإرهاب'.

وأضاف سلطاني: 'أنا كعربي أشعر بالإهانة وبأني مستهدف، خاصة عندما يخرج مثل هذا التحريض من مغن معروف ويعتبر مثلًا يحتذى به لشريحة كبيرة من الإسرائيليين، حيث يمكن لهذا التحريض الذي يصف العربي كانه تهديد أمني، أن يلقى آذانًا صاغية لقسم من هذه الشريحة وبالتالي يمكن أن يشكل خطرًا على حياة العرب'.

وعن سير الدعوى قال سلطاني: 'في مثل هذه القضايا لا تستطيع الشرطة تقديم المشتكى عليه لمحاكمة إلا بأمر خطي من المستشار القضائي للحكومة، وبهذه الخطوة سنضع المستشار القضائي أمام امتحان صعب، وسنرى كيف سيفسر المستشار القضائي للحكومة قراره إذا ما قرر عدم تقديم بينايون للمحاكمة'.

واختتم سلطاني حديثه قائلًا: 'إذا لم يقدم هذا المغني للمحاكمة بسبب هذه الكلمات، فلا أدري عن أي تحريض يتحدث القانون، وسأطالب شخصيًا بإلغاء هذا البند، وعادة في هذا النوع من القضايا تحاول الشرطة والمستشار القضائي إهمال الملف وتركه في الدرج إلى الأبد دون البت فيه، لكنني سأصر على متابعة الملف. أنا متأكد لو أن عربيًا هو من تفوه بهذه الكلمات العنصرية، لأنزلوا به أشد العقوبات'.

 

التعليقات