مستشفيات الانجليزي والعائلة المقدسة تنفيان علاقتها بتسجيل الآرامية

وذلك بعد الرسالة التي بعثها النائب د. باسل غطاس إلى مستشفيات الناصرة، الانجليزي والفرنسي والعائلة المقدسة، مطالبا بفحص توجهات وشهادات وصلت إلى مكتبه بخصوص توجّه موظفي المستشفى إلى الأهالي، وسؤالهم حول رغبتهم في تسجيل القومية الآرامية

مستشفيات الانجليزي والعائلة المقدسة تنفيان علاقتها بتسجيل  الآرامية

في أعقاب الرسالة التي بعثها النائب د. باسل غطاس إلى مستشفيات الناصرة، الانجليزي والفرنسي والعائلة المقدسة، مطالبا بفحص توجهات وشهادات وصلت إلى مكتبه بخصوص توجّه  موظفي المستشفى إلى الأهالي، وسؤالهم حول رغبتهم في تسجيل 'القومية الآرامية' كقومية مواليدهم الجدد في شهادة الولادة، قال المستشفى الانجليزي ومستشفى العائلة المقدسة إن لا علاقة لهما بهذا الأمر.

وقال المتحدث باسم المستشفى الانجليزي، محمود أسعد، لـ'عرب 48' إنه 'ننفي وجود أي حالة لوالدين أرادا أن يقوما بتسجيل مولودهما للقومية الآرامية، وينفي المستشفى أي محاولة للتأثير بهذا الشأن على الأهل. لقد قمت بإجراء اتصال مع الموظفة المسؤولة في قسم الولادة في المستشفى ونفت بدورها مصادفة أي حالة كهذه، وعليه نؤكد نفينا أن تكون هناك حالات لمثل هذا الموضوع في مستشفى الانجليزي'.

بدوره قال مدير مستشفى العائلة المقدسة، الدكتور إبراهيم حربجي، لـ'عرب 48' إنه 'صراحة لم يصادف المستشفى أية حالة من هذا القبيل. وإن كان هناك أي أمر لكنت أعلم به. عليه سأقوم غدا الجمعة بفحص الموضوع شخصياً في قسم الولادة، ولكنني متأكد أننا لم نصادف أية حالة من هذا النوع '.

ولم يتسن لـ'عرب 48' الحصول على رد من المستشفى الفرنسي، رغم التوجه إلى المستشفى، وذلك بسبب عدم مداومة مدير المستشفى اليوم.

التعليقات