عكا: إصابة متوسطة لمهندس سقط عن سقالة بناء

وتم تقديم الإسعافات الأولية للمهندس الذي أصيب بجراح متوسطة في الرأس ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى نهاريا لاستكمال العلاج.

عكا: إصابة متوسطة لمهندس سقط عن سقالة بناء

 أصيب مهندس في الاربعينات من عمره، اليوم الاثنين، بجراح متوسطة وذلك عقب حادث عمل وقع في شارع الكراجات في مدينة عكا، حيث نقل الجريح إلى مستشفى نهاريا لتلقي العلاج.

ويستدل من التحقيقات الأولية أن الجريح هو مهندس من منطقة عسقلان الذي كان قد أشترى المبنى وهو عبارة عن مصنع قديم.

وتقلت طاقم نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية بلاغا عن جريح في مدينة عكا، وأتضح من المعلومات الأولية، أن الحديث يدور عن حادث عمل في ورشة للبناء في شارع الكراجات في المدينة، حيث سقط عامل عن ارتفاع خمسة أمتار خلال تواجده على السقالة، وتم تقديم الإسعافات الأولية للعامل الذي أصيب بجراح متوسطة في الرأس ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى نهاريا لاستكمال العلاج.

 إلى ذلك وصلت إلى ورشة البناء طواقم الشرطة التي شرعت بالتعاون مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في ملابسات حادث العمل.

تجدر الإشارة إلى أنه بحسب احصائيات من العام 2014، فقد سجل في إسرائيل عشرات حوادث العمل التي اودت في حياة 62 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء  في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، حيث لقي حتفهم العام الماضي (32) عاملا ، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من اماكن مرتفعة – ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة .

التعليقات