الديمقراطي العربي يدعو لتحالف شامل لخوض انتخابات الكنيست

تبكير الانتخابات البرلمانية والدوافع وراء ذلك، تفرض على الأحزاب العربية التعاطي بمسؤولية، والعمل الجدي لتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة تسونامي القوانين العنصرية

 الديمقراطي العربي يدعو لتحالف شامل لخوض انتخابات الكنيست

دعا الحزب الديمقراطي العربي إلى تحالف شامل وواسع بين مختلف الأحزاب والحركات والفعاليات السياسية بالمجتمع العربي، والسعي من أجل تشكيل قائمة عربية مشتركة وموحدة لخوض انتخابات الكنيست.

وعمم الحزب الديموقراطي العربي بيانا في اعقاب اجتماع المكتب السياسي ، وقد جاء فيه  'أن تبكير الانتخابات البرلمانية والدوافع وراء ذلك ، تفرض على الأحزاب العربية التعاطي بمسؤولية، والعمل الجدي لتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة تسونامي القوانين العنصرية ، بما فيها قانون القومية الذي يعتبر اخطر قانون يهدد شرعيه وجود الجماهير العربية منذ عام 1948'.

وقد أكد المكتب السياسي 'أن الحزب الديمقراطي اثبت فعلا لا قولا التزامه بالوحدة والتحالف، حيث كان مؤسس التحالف الاستراتيجي ضمن القائمة الموحدة، كما أنه ضحى للحفاظ على الوحدة ، وكل من يسعى للوحدة يجب أن يكون مستعد للتضحية من أجل هذه الغاية النبيلة وهي تحقيق التحالف الشامل ، لان الوحدة تعني المسؤولية والتضحية، كما تعني تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية، وإذا توفرت هذه الروح لدى الاحزاب الفاعلة على الساحة العربية فأن التحالف الشامل تحصيل حاصل'.

كما جاء في البيان ' أن التحالف يجب أن يتبنى طرحا سياسيا يبتعد عن الانطواء ويقطع الطريق على سياسة التهميش والاقصاء السلطوية ويمنح التمثيل البرلماني ثقلا وتأثيرا لخدمة القضايا الاجتماعية والسياسية والمساهمة في حل القضايا المدنية والوطنية'.

وأضاف البيان 'الحزب الديمقراطي كأول حزب عربي وطني ومتجذر في أوساط الجماهير العربية، قريب من نبض الشارع يؤكد على أن التحالف يجب أن يلبي تطلعات الجماهير وليس تطلعات الاحزاب فقط ، ويضمن تمثيل منصف ولائق لمركباته لتحفيزها على العمل ورفع نسبة التصويت وزيادة التمثيل البرلماني للجماهير العربية' .

هذا وأكد المكتب السياسي التزام الحزب بالوحدة  وسعيه الجدي لإنجاز التحالف الشامل لكل الاحزاب الفاعلة على الساحة السياسية، لتحصيل أكبر قوه برلمانيه عربيه في تاريخ البلاد.

كما أكد على أهميه اعتماد برنامج اجتماعي يعكس هموم الجماهير العربية وليس فقط برنامج سياسي.

هذا ودعا المكتب السياسي لعقد اجتماع عاجل للمجلس المركزي لمناقشة التطورات والاستعداد لخوض المعركة الانتخابية ، التي تشكل فرصه تاريخيه للمساهمة في اسقاط اليمين وصناعة تحول سياسي على الخارطة السياسية في البلاد تضمن للجماهير العربية تأثير على القرار السياسي ، كما سيتم قريبا انتخاب طاقم مفاوضات وفتح باب الترشيح لانتخاب مرشحي الحزب بشكل ديمقراطي من خلال المجلس المركزي .

التعليقات