القائمة المشتركة في نتسيريت عيليت تدعو لمقاطعة مؤتمر التجنيد ونتنياهو

أختار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إطلاق حملته الانتخابية من خلال المشاركة في فعاليات مؤتمر التجنيد الذي سيقام مساء اليوم الأحد في نتسيريت عيليت، وطالبت القائمة العربية المشتركة مقاطعة المؤتمر وزيارة نتنياهو.

القائمة المشتركة في نتسيريت عيليت تدعو لمقاطعة مؤتمر التجنيد ونتنياهو

أختار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إطلاق حملته الانتخابية من خلال  المشاركة في فعاليات مؤتمر التجنيد الذي سيقام مساء اليوم الأحد في نتسيريت عيليت، وطالبت القائمة العربية المشتركة مقاطعة المؤتمر وزيارة نتنياهو.

ودعت القائمة المشتركة نتسيريت عيليت ممثلة  بأعضاء البلدية الدكتور شكري عواودة والدكتور رائد غطاس والمحاسب حبيب عودة رئيس البلدية،  أليكس جداليكن من خلال رسالة عاجلة عدم المشاركة في فعاليات ما يسمى 'منتدى تجنيد المسيحيين'

 وجاء في البيان الصادر عن القائمة المشتركة نتسيريت عيليت: ' كما يعلم الجميع يعقد كاهن التجنيد جبرائيل الارامي وجمعيته الناشطة لأجل تجنيد المسيحين في جيش الاحتلال حفله السنوي في إحدى قاعات المدينة بمشاركه رئيس الحكومة بيبي نتنياهو .وفي هذا السياق اجريت اتصالا هاتفيا شديد اللهجة مع رئيس البلدية جداليكن وابرقنا له ولإدارته رساله باسم القائمة المشتركة داعين إياه إلى مقاطعه هذا الاستقبال المشؤوم'.

وذكر الدكتور شكري عواودة: ' في البرقية باسمي واسم زملائي غطاس وحبيب عوده إننا نرفض مجرد عقد هذا الحفل في المدينة والتي تأتي دعما لجمعيه طائفيه عنصريه تعمل على تفرقه المجتمع العربي ككل والمسيحي العربي بالأخص لدمج ابنائه في جيش الاحتلال'.

 ولنتنياهو نقول إن 'قدومك إلى مدينتنا يشتم منه رائحه التفرقة والعداء المستمر لشعبنا العربي الفلسطيني عامه وجماهيرنا العربية الباقية في أرض الآباء والأجداد خاصه ، لك ولكاهن التجنيد الارامي نقول مهما عملتم لن تنالوا من وحدتنا العروبية ولن يتحول ابناؤنا إلى جلادين ضد شعبهم،،خيطوا بغير هالمسله !!'.

وللنداف نقول بحسب ما جاء في الرسالة: 'اعشاب طائشة تنمو على أطراف حقلنا الأخضر ولكن مصيرها الفشل والاندحار والاندثار لا محاله'.

وللجماهير العربية عامه توجهت القائمة في بيانها بالقول: 'احدوا حذو القائمة المشتركة نتسيريت عيليت وشعارها قوتنا بوحدتنا والتي تنشط بنجاح للسنه السادسة على التوالي كنموذج ناجح ورائع للعمل الوحدوي نأمل أن يكون بوصله للتوافق بين الأحزاب الفاعلة في مجتمعنا نحو الانتخابات البرلمانية القادمة نحو اسقاط اليمين والعنصرية والفاشية المستشري ضد العرب'.

التعليقات