الناصرة: سلام يعلن رسميا خوض قائمة "ناصرتي" انتخابات الكنيست

أعلن رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، اليوم الاثنين، رسميا عن خوض قائمة "ناصرتي" انتخابات الكنيست التي ستجرى في شهر مارس-آذار القادم، وأتى هذا الاعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سلام في مبنى البلدية.

الناصرة: سلام يعلن رسميا خوض قائمة

أعلن رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، اليوم الاثنين، رسميا عن خوض قائمة 'ناصرتي' انتخابات الكنيست التي ستجرى في شهر مارس-آذار القادم، وأتى هذا الاعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سلام في مبنى البلدية.

ويأتي قرار سلام هذا، في الوقت الذي تواصل قيادات الأحزاب والكتل العربية في البلاد، التباحث في خوض انتخابات الكنيست ضمن قائمة عربية مشتركة، وكان سلام قد صرح قبل نحو أسبوع أن  قائمة ' ناصرتي ' لديها نية في خوض الانتخابات القادمة وضم صفوفها إلى القائمة العربية المشتركة.

وفي ظل هذه التطورات، إلتقى مراسل موقع 'عرب 48' رئيس بلدية الناصرة، علي سلام الذي تطرق في حديثه إلى آخر المستجدات حول قضية خوض قائمة 'ناصرتي' انتخابات الكنيست.

 وقال سلام إن: 'قائمة ناصرتي من أقوى الكتل الموجودة على الساحة العربية، لذلك نحن نرى أنه لنا دور مهم في دعم انتخابات الكنيست، وقد طلبت بأن تكون هناك قائمة عربية مشتركة موحدة،  لذا يجب أن يكون هناك دور فعال لقائمة 'ناصرتي' في حال توحدت الأحزاب العربية وبحال لم تكن هناك وحدة سنقوم في دعم الأحزاب الموجودة على الساحة، لا أظن بأنه لن يكون هناك قائمة مشتركة ولغاية الأن الأمور ليست واضحة، وأناشد جميع الكتل والأحزاب بأن يخوضوا انتخابات الكنيست بقائمة موحدة ، وفي الحالتين سيكون لنا الدور بالمشاركة الفعالة وسيكون لنا شخص يمثلنا في الكنيست'.

 وحول طرح أسم فريد الضاهر بأن يكون  مرشحا عن قائمة ناصرتي تابع سلام قائلاً : 'معروف تاريخ فريد الضاهر السياسي والكل يعلم دوره كسكرتير الحزب الشيوعي ودوره في الجبهة وهو أحد الشخصيات التي سندعمها في قائمة ناصرتي لخوض انتخابات الكنيست '.

 وعن إمكانية  قبول الجبهة بقائمة موحدة  قال: ' آمل أن يكون لهم هذه المرة مصداقية، وفي حال قرروا خوض الانتخابات خارج القائمة العربية الموحدة سيكون وضعهم بغاية الصعوبة، أعلم لمن هم يتوجهون ومع من يجلسون، بدوري أحمل المسؤولية الكاملة لأي حزب يأبى أن يدخل في القائمة العربية المشتركة ' .

وأنهى سلام حديثه بالقول: ' بدون أدنى شك ستكون مشاركة واسعة وارتفاع في نسبة المصوتين في الناصرة لانتخابات الكنيست القادمة، وسيكون لنا اجتماعات لكوادر قائمة 'ناصرتي' لبحث من سيتم انتخابه لتمثيل القائمة في انتخابات الكنيست، وفي حال وقع الاختيار على فريد ظاهر سنحترم القرار وسندعم أي شخص يتم اختياره'.

 

التعليقات