مهرجان "ليالي شفاعمرو الميلادية" لاستقبال الميلاد المجيد

تنظيم إحتفالات العيد لمدة ثلاثة أيام من الثامن عشر والعشرين شهر من ديسمبير/كانون الأول الجاري، وستجري الإحتفالات في منطقة السوق القديم وكنيسة القديس بولص في شفاعمرو.

مهرجان

بلغت التحضيرات للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في منطقة شفاعمرو أوجها، إذا يكثف عشرات الشباب من تطوعهم لأجل تنظيم إحتفالات العيد لمدة ثلاثة أيام وقد أطلقت المجموعة على البرامج الإحتفالية عنوان ' ليالي شفاعمرو الميلادية'، وهو برنامج قائم للسنة الثانية على التوالي.

وسيستمر هذه السنة بين الثامن عشر والعشرين شهر من ديسمبير/كانون الأول، وستجري الإحتفالات بين الساعة الرابعة والعاشرة مساءً في منطقة السوق القديم وكنيسة القديس بولص في شفاعمرو.

الأب بحوث: التحضيرات لعيد الميلاد تكون من خلال التهيئة الروحية والتهيئة الاجتماعية، والتهيئة الروحية تكون في الكنيسة من خلال الصلوات.

وهنئ الأب أندراوس بحوث من الكنيسة الكاتولكية في شفاعمرو في بداية حديثه لــ 'عرب 48' الجميع بمناسبة عيد الميلاد وقال :'أهنيء الجميع بهذا الشهر المبارك، والتحضيرات لعيد الميلاد تكون من خلال التهيئة الروحية والتهيئة الاجتماعية، التهيئة الروحية تكون في الكنيسة من خلال الصلوات وتظهر حب الله لنا نحن البشر'.

أما في مجال التهيئة الروحية يقول الأب بحوث 'نحن نتبع تقاليد التزيين للكنائس والمناطق العامة والبيوت، وللسنة الثانية على التوالي يقوم عشرات الشباب الشفاعمريين الغيورين على البلد والكنيسة بتزيين الكنائس الأربعة في شفاعمرو، من خلال دعم متبرعين وقاموا بعمل رائع من خلال تزيين شجرة الميلاد، ودير الراهبات ومنطقة السوق القديم، الأمر الذي يضيف جو من الفرح'.

زيادة على هذا يضيف الأب بحوت 'كانت فكرة من الكنائس بمساعدة هؤلاء الشباب أن نقيم سوق ميلادي ونسميه 'ليالي شفاعمرو الميلادية' وسيتخلل البرنامج نشاطات ثقافية ودينية للكبار والصغار، وستكون حوانيت خاصة بعيد الميلاد في السوق القديم، أؤكد بأن روح العيد بقلب هؤلاء الشباب'.

أرملي: الهدف من هذه الاحتفالات كما يؤكد أرملي 'هو إدخال جو الفرح والعيد لأهالي شفاعمرو والمنطقة.

وفي حديث مع فادي أرملي عضو في مجموعة الشباب القائمين على برنامج ليالي شفاعمرو الميلادية قال:' بدأنا بالتحضيرات لليالي شفاعمرو الميلادية منذ ثلاثة أشهر، وهي تتمة للمشوار الذي بدأناه قبل سنتين، بحيث أخرجنا البرنامج لحيز التنفيذ بثناء رجال الدين والبلدية وأهالي المدينة'.

أما عن البرنامج يقول أرملي 'فهو عبارة عن تنظيم طقوس دينية ليلية تقتصر على ترانيم في الساعة العاشرة في كنيسة الأب بولص، وعروض فنية وترفيهية للأطفال، وستكون كل يوم مسيرة كشفية في السوق القديم، تقدمها فرق كشفية من مختلف البلدات'.

والهدف من هذه الاحتفالات كما يؤكد أرملي 'هو إدخال جو الفرح والعيد لأهالي شفاعمرو والمنطقة، الأمر الذي منح البلد طابع عيد الميلاد،  كما شعر الشباب بأن لها تأثير من خلال النشاط الثقافي المتواصل على مار ثلاثة أشهر، خاصة وأن كل ما يقومون به من نشاطات هو تطوع من وقتهم الخاص'.

ودعا أرملي الجميع للمشاركة في إحتفالات العيد في ليالي شفاعمرو الميلادية، حيث سيتم افتتاح رسمي للبرنامج بحضوء المهنة ورئيس بلدية شفاعمرو من خلال مسيرة كشفية من مركز البلد الى السوق القديم، وهي دعوة للتمتع لجميع أفراد العائلة.

التعليقات