وزير الداخلية الإسرائيلي يبدأ بإجراءات سحب مواطنة 3 من فلسطينيي الداخل

كشفت مصادر عبرية أن وزير الداخلية الإسرائيلي غلعاد إردان يدفع بإجراءات لسحب مواطنة 3 من فلسطينيي الداخل على خلفية مشاركتهم قبل سنوات طويلة .

وزير الداخلية الإسرائيلي يبدأ بإجراءات سحب مواطنة 3 من فلسطينيي الداخل

ضرغام محاجنة 

كشفت مصادر عبرية أن وزير الداخلية الإسرائيلي غلعاد إردان يدفع بإجراءات لسحب مواطنة 3 من فلسطينيي الداخل على خلفية مشاركتهم في عمليات فدائية قبل سنوات طويلة .

وكشفت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' صباح اليوم أن إردان تقدم بطلب لسحب مواطنة كل من:  ضرغام محاجنة(أم الفحم)، عرسان أسعد(اكسال)، ومحمد مفارنة.

وذكرت الصحيفة أن وزير الداخلية طلب من المستشار القضائي للحكومة التوجه لمحكمة الشؤون الإدارية بطلب سحب مواطنتهم، لكونها الجهة المخولة باتخاذ مثل هذا القرار.

ضرغام محاجنة  كان قد انضم لمنظة التحرير الفلسطينية في السبعينات، وعاد عام 2010 للبلاد،  ولم توجه له تهم أمنية بسبب التقادم.

عرسان أسعد غادر هو أيضا البلاد في السبعينات وانضم لصفوف منظمة التحرير الفلسطينية، وعاد عام 2008 وحكمت عليه محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة سبع سنوات.

محمد مفارنة لا تتوفر حولة معلومات، لكن الصحيفة قالت إنه ورث المواطنة من والده. ويبدو أن والده من الضفة الغربية وحصل على المواطنة نتيجة زواج من فلسطينية من داخل الخط الأخضر. وتتهمه السلطات الإسرائيلية بزرع عبوة ناسفة في حافلة إسرائيلية عام 2012.

وكان وزير الداخلية سحب الشهر الماضي مواطنة محمود نادي من سكان جلجولية رغم أنه أمضى عدة سنوات في السجن بتهمة نقل منفذ عملية فدائية في تل أبيب عام 2011. 

التعليقات