المجلس المحلي أبو سنان يقترح حلا لمشكلة إضراب الطلاب

قدم المجلس المحلي في أبو سنان ومحامية الأستاذ حنا بولس، اقتراحًا لنقل المدرسة الثانوية في البلدة إلى بناية المدرسة الابتدائية "أ" بسب موقعها الجغرافي الذي يوفر الأمان للطلاب، وبالتالي نقل طلاب المدرسة الابتدائية "أ" كاملة الى بناية المدرسة الثانوية.

المجلس المحلي أبو سنان يقترح حلا لمشكلة إضراب الطلاب

قدم المجلس المحلي في أبو سنان ومحاميه حنا بولس، اقتراحًا لنقل المدرسة الثانوية في البلدة إلى بناية المدرسة الابتدائية 'أ' بسب موقعها الجغرافي الذي يوفر الأمان للطلاب، وبالتالي نقل طلاب المدرسة الابتدائية 'أ' كاملة الى بناية المدرسة الثانوية.

وجاء هذا الاقتراح لتوفير الأمان للطلاب وليس لمحاولة فصل الطلاب على مختلف طوائفهم ككتلة واحدة من مكان إلى آخر، بحسب المجلس، وأشار رئيس المجلس المحلي، نهاد مشلب، إلى أن 'الكرة الآن في ملعب وزارة المعارف، نأمل أن تقبل الاقتراح وتبدي حسن نيتها في حل الخلاف القائم، حيث كان واضحا في المحكمة أن ادعاءات وزارة المعارف بأن قرار المجلس مبني على أسس عنصرية باطل وخاطئ ويغلط المحكمة والرأي . والمحكمة أعطت وزارة المعارف 7 أيام لترد على الاقتراح الذي قدم من قبل المجلس المحلي' .

وكانت المحكمة المركزية للشؤون الإدارية بمدينة حيفا، قد رفضت سابقًا الطلب الذي تقدم به مجلس أبو سنان بفصل الطلاب المسلمين عن الدروز في جهاز التعليم بالقرية.

وبموجب القرار، أعطي الأطراف فرصة لمدة أسبوع لبحث الاقتراح الجديد الذي تقدم به مجلس أبو سنان وبناء عليه يتم نقل جميع الطلاب من مبنى المدرسة الثانوية الحالي إلى مبنى آخر. وحول قرار فصل الطلاب المسلمين والدروز عن بعضهم البعض قالت القاضية: هذا أمر ممنوع وغير قانوني وغير أخلاقي.

التعليقات