بلدية طمرة تطلق حملة لنشر التوعية في أماكن العمل تفاديا للحوادث

بهدف تطوير مشروع توعية حول كيفية توفير الأمان في بيئة العمل، وكيفية الحفاظ على الآمان في أماكن العمل، ويشمل المشروع برنامج عمل لنشر ثقافة الامان داخل المصالح الصغير بالمنطقة الصناعية ومناطق عمل اخرى.

بلدية طمرة تطلق حملة لنشر التوعية في أماكن العمل تفاديا للحوادث

 سعيا منها لتوفير معاير الآمن والسلامة في أمكان العمل في مدينة طمرة، بادرت البلدية إلى عقد اجتماع  بين إدارة وموظفي الاقسام المسؤولة عن العمل بأمان في البلدية ، وبين مندوبين من مؤسسة التأمين الوطني ومندوبين من المؤسسة للعمل ببيئة أمنة.

ويأتي الاجتماع بهدف تطوير مشروع توعية حول كيفية توفير الأمان في بيئة العمل، وكيفية الحفاظ على الآمان في أماكن العمل، ويشمل المشروع برنامج عمل لنشر ثقافة الامان داخل المصالح الصغير بالمنطقة الصناعية ومناطق عمل اخرى.

وأشار رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب في كلمته الافتتاحية للاجتماع إلى أن ' مجتمعنا يخسر العشرات من العمال بسبب عدم توفير الأمان داخل بيئة العمل، وعدم معرفة العمال للإرشادات في كيفية الحفاظ على حياتهم من خلال إتباع سبل توفير الأمان لهم، للوقاية من أية إصابة أو أذى قد يلحق بهم، وسيتوجه طاقم خاص لجميع المصالح في طمرة لتزويد أصحاب المصالح بالإرشادات، وآمل أن يتعاون أصحاب المصالح مع الطاقم المختص في قضايا الآمان للعمال'.

 هذا وتقرر في سياق المشروع المقترح أن يتم إجراء مسح للمخاطر في أماكن العمل، التخطيط للبدء بدورات واستكمالات لأرباب العمل والعمال،  تأهيل أمناء آمان لأماكن العمل، زيادة  الوعي لأرباب العمل والعمال لمخاطر العمل غير الأمن، العمل ضمن محيط آمن.

بالإضافة إلى إصدار نشرة خاصة لأرباب العمل يرافقها جولة لأماكن العمل لحثهم على إجراء دورة إستكمال ومن ثم تنظيم مسابقة حول أفضل مكان عمل يلتزم بالتعليمات الخاصة بتوفير الآمان للعمال، وذلك بحسب الشروط التي سيتم الإتفاق عليها.

التعليقات