رجل الأعمال الشوا لـ "عرب 48": التواصل مع الداخل الفلسطيني ليس تطبيعا

الشوا: نقوم في جولة في مناطق الداخل الفلسطيني لنلتقي ونتعرف إلى العديد من رجال الأعمال من الداخل للتشبيك والتنسيق والتعاون والتبادل التجاري والاقتصادي.

رجل الأعمال الشوا لـ

بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين أبناء الشعب الفلسطيني في كل أمكان تواجده، زار، اليوم الثلاثاء،  وفد من رجال الأعمال العرب الفلسطينيين في بلاد المهجر مدينة الناصرة وبلديتها، وذلك من ضمن زيارتهم لمدينة بيت لحم في إطار مشروع ' ملتقى مال وأعمال '، واستقبل وفد رجال الأعمال الفلسطينيين رئيس بلدية الناصرة، علي سلام ونائبه محمد عوايسي وبحضور عضو البلدية الحاج سمير السعدي.

سلام: الناصرة مدينة فلسطينية ذات مكانة عالمية وهي مدينة البشارة ، تعتمد على السياحة لما تتمتع بها من مكانة دينية وتاريخية

 ورحب رئيس بلدية الناصرة، علي السلام بوفد رجال الأعمال الفلسطينيين وقدم له شرحا عن الواقع الاقتصادي والتجاري في المجتمع العربي في الداخل، قائلا: 'نتوق إلى  تحقيق سلام عادل  يضمن للشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال في دولة فلسطينية عاصمتها القدس'.

 وتابع سلام : 'الناصرة مدينة ذات مكانة عالمية وهي مدينة البشارة ، تعتمد على السياحة لما تتمتع بها من مكانة دينية وتاريخية، ونقوم في بناء فنادق جديدة لكي تلائم عدد السياح القادمين إليها، ونقوم بهذه المشاريع دون أن يكون لدينا مسطح أراضي، إذ نطالب بتوسيع مسطح المدينة، وهناك قسم كبير من أراضي الناصرة صودرت عبر حكومة إسرائيل وبحجج مختلفة'.

وأضاف 'نعمل على بناء جامعة وستكون الأكبر في المجتمع العربي ، نحن الفلسطينيون الذين بقينا على أرضنا نتمسك بحقوقنا وهويتنا وأرضنا ، كنت أتمنى لو كنتم قبل أيام في المدينة لشاهدتم وحدة الشعب في الناصرة بمناسبة عيد الميلاد ، وشاهدتم مشروع كريسماس ماركت سوق الميلاد حيث توافد عشرات الألاف إلى المدينة '.

الشوا: التواصل التجاري والاقتصادي مع الداخل الفلسطيني لا يعتبر تطبيعا

وفي حديث مع المهندس بشار الشوا المدير العام لشركة' بلان بي' المنفذة  لمشروع 'ملتقى مال وأعمال' قال: ' الملتقى تنظمه الشركة المتحدة للمؤتمرات،  حيث تنفذ الملتقى في تونس وفي قطر، وهو عبارة عن فكرة تحاول أن تجمع رجال الأعمال من خارج الدولة مع رجال الأعمال المحليين كلهم في قطاع واحد ، هذه المرة استطعنا أن نتوفق وتم لقاء رجال الأعمال في قصر المؤتمرات في بيت لحم وكان هناك كم جيد من رجال الأعمال ونحن اليوم في ضيافة بلدية الناصرة '.

وتابع الشوا قائلاً : ' نقوم في جولة في مناطق الداخل الفلسطيني لنلتقي ونتعرف بالعديد من رجال الأعمال من الداخل للتشبيك والتنسيق والتعاون والتبادل التجاري والاقتصادي، هذه هي الزيارة الأولى لنا إلى الداخل الفلسطيني، ونهدف تعريف العالم على صمود الفلسطينيين في الداخل وعلى تمسكهم بالأرض والحفاظ على هويتهم'.

وأكد أن الخطوة هي تعريفية لرجال الأعمال لكي يتعرفوا على رجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل، حيث نشدد للجميع أن التعاون مع التجار العرب في الداخل الفلسطيني ليس بالتطبيع وهذا الأمر يشجع على تبادل التجارة والعلاقات وتقوية الاقتصاد للسكان العرب في الداخل '.

ومن الجدير ذكره أن رجال الأعمال العرب قاموا في جولة تعرف في مدينة الناصرة تضمنت سوق المدينة القديم وكنائس المدينة والمعالم السياحية. 

التعليقات