عرب الداخل يصرون على موقفهم المناصر للقدس والأقصى

أتى ذلك، خلال المهرجان الذي نظمته اللجنة الشعبية في كفرقرع بمشاركة المئات، حيث أقيمت وبالتعاون مع المجلس أمسية بعنوان "حتى ننصر المسجد الأقصى" توجت في برنامج حافل وفعاليات مختلفة نصرة للقدس والأقصى.

 عرب الداخل يصرون على موقفهم المناصر للقدس والأقصى

اجمعت الفعاليات السياسية والوطنية والحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني عن مواصلة مشاريعها ونشاطاتها لنصرة القدس والأقصى، وشددت القيادات العربية بالداخل والمقدسية على أن القدس بمقدساتها من أهم الثوابت الوطنية وغير قابلة للمساومة أو التفاوض، وحثوا الجماهير العربية بالداخل على مواصلة النفير غلى المدنية المقدسة ودعم صمود أهلها حماية مقدساتها من أطماع الاحتلال الإسرائيلي.

أتى ذلك، خلال المهرجان الذي نظمته  اللجنة الشعبية في قرية كفرقرع بمشاركة المئات، حيث أقيمت وبالتعاون مع المجلس المحلي أمسية بعنوان 'حتى ننصر المسجد الأقصى المبارك' توجت في برنامج حافل وفعاليات مختلفة نصرة للقدس والأقصى، بحضور رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح ، ورئيس مجلس كفر قرع المحامي حسن عثامنة ووفد عن القدس برئاسة السيد جميل حمامي واعضاء الكنيست جمال زحالقة ومسعود غنايم.

 وقال رئيس المجلس حسن عثامنة: ' إن هذه الامسية التي تعتبر ثمرة لفعاليات شهر وهي نصرة للأقصى فالذي يزور القدس ويعيش اجواءها لا يمكن أن يتخلى عنها'.

الشيخ صلاح: أرادوا أن يحيدوا دورنا ونحن لا نجري تقسيمات إنما نبقى نردد بالروح بالدم نفديك يا أقصى، ونحن نؤكد أننا في الصف الأول دفاعا عن القدس. 

ثم كانت كلمة رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح فقال : 'لا نشك أن الاحتلال الإسرائيلي زائل مثله كمثل كل احتلال سبقه وهو مغرور أنه سيبقى في القدس لا بد أن يزول فزال كل احتلال وبقيت القدس وبقي المسجد الاقصى، وهكذا الاحتلال الاسرائيلي أنا على يقين أنه زائل فهي مسألة وقت أهو يوم أم سنة إلا أنه زائل'.

وذكر الشيخ رائد أن ما يجري في المسجد الأقصى اليوم هو تجسيد للمشروع الصهيوني والذي ردد أهدافه 'بن جوريون' و'هرتسل' وهو لا قيمة لإسرائيل بدون القدس ولا قيمة للقدس بدون الهيكل ، وقد اقاموا البند الأول منه وهو قيام إسرائيل على أنقاض نكبة فلسطين.

وأكد الشيخ أن الكثير مما نصحوا نصيحة ملغومة وهي ما شأنكم في القدس والمسجد الاقصى وهي جزء من قضية فلسطين وهناك قيادة سياسية تتابع شأنها وبذلك أرادوا أن يحيدوا دورنا ونحن لا نجري تقسيمات إنما نبقى نردد بالروح بالدم نفديك يا أقصى، ونحن نؤكد أننا في الصف الأول دفاعا عن القدس.

النائب زحالقة: هناك ضرورة للدفاع عن القدس والأقصى وعن المقدسات المسيحية، فالمدينة المقدسة أمانة ونحن قوم لا نخون الأمانة

ثم كانت كلمة النائب الكنيست عن حزب التجمع الوطني، الدكتور  جمال زحالقة الذي أكد على ضرورة الدفاع عن  القدس والأقصى وعن المقدسات المسيحية، وأعتبر أن المقدسات أمانة ونحن قوم لا نخون الأمانة، واستعرض زحالقة بعض المكائد الصهيونية من خلال تاريخهم المزور ثم تحدث عن إمكانية حدوث زلزال بالمنطقة التي اعتاد أن يضربها زلزال بمتوسط 90 سنة.

 أما النائب بالكنيست عن القائمة الموحدة، الشيخ مسعود غنايم تحدث عن الأقصى من جهة تاريخية وبين أهداف الصهاينة من المسجد، ودعا إلى عدم التفريط به، موضحا اطماع صهيون به والمدينة ، ثم أكد أنه لا خلاف بين اليهود أن المكان هو 'هار هبيت' رغم إننا نتحدث عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين تشد الرحال إليه .

الشيخ حمامة: سيطرح قريبا مشروع الدولة الفلسطينية على طاولة الأمم المتحدة،  وهو ما نعتبره تنازلا حقيقيا عن القدس والأقصى.

وكانت كلمة للشيخ جميل حمامة من وفد القدس المحتلة ، فأكد في كلمته أن الاحتلال زائل وسيذهب إلى عير رجعة، ثم تحدث حمامي عن مشروع الدولة الفلسطينية، الذي سيطرح قريبا على طاولة الأمم المتحدة، معتبرا إياه تنازلا حقيقيا عن القدس والأقصى، ودعا حمامة إلى تكثيف الجهود لزيارة الأقصى وأن نبقى ندافع عنه بشتى الوسائل.

أما رئيس اللجنة الشعبية ومسؤول الحركة الاسلامية في كفر قرع، الشيخ سامي مصري، فقد استعرض في كلمته فعاليات اللجنة التي رعاها المجلس طيلة شهر والتي ستتوج بشد الرحال الى المسجد الأقصى  غدا الاثنين، وشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة، مذكرا أن الهدف من الفعاليات أن نجعل القدس والأقصى في كل قلب وضمير كل الناس.

التعليقات