ثلث مخالفات السير في إسرائيل تحرر لسائقين عرب

ووفقا للبيانات الجديدة من الجمعية، من بين البلدان التي بها 10 ألف نسمة وأكثر، فأن خمسة بلدات اللقية، حورة، جسر الزرقاء، تل السبع وكسيفه، فأن نسبة المدانين في عام 2013 من السائقين المرخصين كانت 28٪ في المتوسط.

 ثلث مخالفات السير  في إسرائيل تحرر لسائقين عرب

أظهرت الإحصائيات التي جمعتها جمعية 'أور يروك' بخصوص معدلات مخالفات السير التي حررتها الشرطة الإسرائيلية في العام 2013، اعتمادا على بيانات الصادرة عن هيئة السلامة على الطرق، أن ثلث المخالفات تحرر للسائقين العرب وأن أكبر عدد من السائقين المدانين في البلاد هم من المجتمع العربي.

ووفقا لبيانات جمعية 'أور يروك' استنادا إلى بيانات من هيئة السلامة على الطرق الوطنية، هناك 106 شخصا قتلوا في المجتمع العربي منذ بداية عام 2014 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، يمكنك أن ترى أن هناك زيادة في عدد الوفيات: 106 شخصا قتلوا في المجتمع العربي في الفترة نفسها في عام 2013 حوادث الطرق .

ووفقا للبيانات الجديدة من الجمعية، من بين البلدان التي يسكنها 10 آلاف نسمة وأكثر، فإن خمسة بلدات عربية وهي اللقية، حورة، جسر الزرقاء، تل السبع وكسيفه، وصلت نسبة المدانين فيها عام 2013 إلى 28٪ في المتوسط. وبعبارة أخرى، أي ما يقارب ثلث من السائقين في هذه البلدان أدينوا بمخالفة مرورية، فإن نسبة المدانين أكثر بمرتين بالمقارنة مع السكان عموما.

وكشفت البيانات  أيضا أن في هذه البلدان نسبة الحاصلين على رخصة قياده R هي 35٪ - 57٪، وهي أعلى بكثير مقارنة من عدد السكان الإجمالي في إسرائيل، والتي تصل إلى 12٪.

البلدة التي أدين بها أكبر عدد من السائقين بمخالفات مروريه هي اللقية.

 في اللقية 31.7% من السائقين أدينوا بمخالفات مرورية، أي أن السائق أدين في المتوسط 1.47 مره .

في حوره 29.7% من السائقين أدينوا بمخالفات مروري’، أي أن السائق أدين في المتوسط 1.47 مره .

في جسر الزرقاء 26.9% من السائقين أدينوا بمخالفات مرورية، أي أن السائق أدين في المتوسط 1.31 مره.

في تل السبع 26.1% من السائقين أدينوا بمخالفات مرورية، أي أن السائق أدين في المتوسط 1.46 مره.

في الكسيفه 25.4% من السائقين أدينوا بمخالفات مرورية، أي أن السائق أدين في المتوسط 1.49 مره .

وقالت جمعية 'أور يروك' إن 'عدد المخالفات المرورية المرتفع في المجتمع العربي يجب أن يكون إشارة تحذير لإسرائيل من أجل تغيير هذا الوضع، يجب على الدولة زيادة تعليم السلامة على الطرق من جميع الأعمار في المجتمع العربي وإضافة سيارات الشرطة في البلدان ومخارجهم ومداخلهم، من أجل تحقيق تأثير رادع ومنع السائقين من القيام بالمخالفات المرورية'.

التعليقات