حالة الطقس: توقعات بتساقط الثلوج في القدس الأربعاء المقبل

تشهد البلاد في الأيام القريبة منخفضا جويا باردا فيما تساقطت مساء أمس الثلوج على جبل الشيخ.

حالة الطقس: توقعات بتساقط الثلوج في القدس الأربعاء المقبل

(توقعات بتساقط الثلوج في القدس يوم الأربعاء المقبل)

تشهد البلاد في الأيام القريبة منخفضا جويا باردا فيما تساقطت مساء أمس الثلوج على جبل الشيخ.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون اليوم الأحد ماطراً وبارداً ومع تواصل سقوط الثلوج في جبل الشيخ، للتوقف الأمطار يوم غد الاثنين مع ارتفاع طفيف على دراجات الحرارة لكن سرعة الرياح تزداد، وفي يوم الثلاثاء تزداد سرعة الرياح مع توقعات بهطول أمطار في المناطق الشمالية، فيما تهبط درجات الحرارة بشكل جدي يوم الأربعاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تصل “العاصفة هدى” يوم الأربعاء بحيث تصل سرعة الرياح إلى مئة كلم في الساعة بالإضافة إلى الأمطار الشديدة، فيما يتوقع تساقط الثلوج في القدس.

 في ما يلي توقعات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية للأيام المقبلة:

الأحد: يبقى الجو غائماً جزئياً اإى غائم و بارداً،  يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، ويستمر تساقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً،  ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الثلاثاء: تتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات الصباح  الباكر بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم و بارد وماطر على فترات، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة،وتسقط زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائج.

الأربعاء: يكون الجو غائم وشديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط ب زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائج.

التعليقات