حالة الطقس: أمطار غزيرة اليوم وتساقط الثلوج يستمر حتى الجمعة

يتوقع سقوط أمطار غزيرة بدءا من اليوم، الثلاثاء، في منطقتي الشمال والمركز. وتشير تقارير الأرصاد الجوية إلى أن تساقط الثلوج يتوقع أن يستمر حتى مساء الخميس، كما يحتمل أن تتساقط الثلوج في منطقة المركز يوم الجمعة.

حالة الطقس: أمطار غزيرة  اليوم وتساقط الثلوج يستمر حتى الجمعة

يتوقع سقوط أمطار غزيرة بدءا من اليوم، الثلاثاء، في منطقتي الشمال والمركز. وتشير تقارير الأرصاد الجوية إلى أن تساقط الثلوج يتوقع أن يستمر حتى مساء الخميس، كما يحتمل أن تتساقط الثلوج في منطقة المركز يوم الجمعة.

ويتوقع  سقوط أمطار غزيرة  اليوم مصحوبة برياح شديدة قد تؤثر على المطارات والموانئ البحرية. وخلال ساعات النهار ستصل الأمطار إلى السهل الساحلي والمركز، مصحوبة بالبرد، ويخشى من حصول فيضانات محلية.

كما يتوقع أن تتساقط الثلوج في ساعات المساء في منطقتي الشمال والجولان المحتل، وتتراكم الثلوج على قمم جبال الجليل. ويتوقع أن تسقط كميات كبيرة من الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر حتى صباح الأربعاء.

في المقابل، يكون البحر هائجا ومائجا، حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 3.5 إلى 8 أمتار، وتهب رياح جنوبية غربية، ويتوقع أن تتراوح سرعتها ما بين 40 إلى 90 كيلومترا في الساعة.

وبحسب الأرصاد الجوية فإن تساقط الثلوج سيمتد، بعد غد الأربعاء، تدريجيا إلى جبال المركز، ويتوقع أن يبدأ بالتساقط في منطقة القدس في ساعات الظهر. ويتوقع أن تتساقط كميات كبيرة من الثلوج حتى ساعات ليل الأربعاء، بينما يستمر تساقط الأمطار خلال اليوم نفسه، ويتوقع أن تتساقط الأمطار في ساعات المساء في شمال النقب.

كما جاء أنه من المتوقع أن يتوقع تساقط الثلوج، الخميس، في جبال الشمال. ويتوقع أن تتساقط ثلوج خفيفة مصحوبة بالأمطار في منطقة المركز، وسط احتمالات بأن تتجدد في ساعات المساء (الخميس).

ويستمر تساقط الأمطار من الشمال وحتى المركز، الخميس، كما يتوقع أن تتساقط ثلوج خفيفة حتى متوسطة في جبال المركز.

إلى ذلك، تبقى درجات الحرارة منخفضة خلال هذا الأسبوع، ويتوقع أن يستمر البرد الشديد حتى مطلع الأسبوع القادم.

ونشرت 'سلطة المياه' تعليمات للجمهور تضمنت توصيات بالاحتفاظ بكمية 4 لتر من المياه لكل شخص للشرب وللطبخ في حال انقطاع المياه. كما أوصت في المناطق التي يتوقع أن تهبط فيها درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر بإبقاء صنبور (حنفية) ماء واحد في البيت يقطر لمنع تجمد المياه في الأنابيب

 

التعليقات