بلدية أم الفحم تتحضر بطواقم الطوارئ لمواجهة العاصفة الثلجية

أنجزت وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم كافة الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة أي حوادث وحالات طوارئ قد تتسب بها العاصفة الثلجية التي من الموقع أن تعصف في البلاد مساء اليوم الثلاثاء وقد تستمر تداعيات العاصفة والمنخفض الجوي حتى نهاية الأسبوع.

بلدية أم الفحم تتحضر بطواقم الطوارئ لمواجهة العاصفة الثلجية

أنجزت وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم كافة الاستعدادات والتجهيزات   لمواجهة أي  حوادث وحالات طوارئ قد تتسب بها العاصفة الثلجية التي من الموقع أن تعصف في البلاد مساء اليوم الثلاثاء وقد تستمر تداعيات العاصفة والمنخفض الجوي حتى نهاية الأسبوع.  

وطالبت وحدة الأمان على الطرق في بلدية أم الفحم من سكان المدينة توخي الحذر، حيث قال مدير الوحدة محمد أبو مسعود: 'من المتوقع أن تسبب العاصفة كوارث طبيعية ونحن في البلدية جناح الطوارئ قمنا بكافة الاستعدادات  وتوزيع المهام على أفراد الطاقم لتنجيع العمل في حالات الطوارئ، نتوجه للأهل السفر واستعمال السيارات فقط عند الضرورة, وفحص الفرامل والبطارية والعجلات'.

وتابع أبو مسعود 'يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالأساس على حالة الطقس، ومدى وضوح الرؤيا، المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تكاثف الضباب من خلال تشغيل جهاز التدفئة على الزجاج الأمامي ومانع للضباب على الزجاج الخلفي وإبقاء الشباك مفتوح ولو بجزء بسيط لتجديد الهواء داخل السيارة. المحافظة على مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك بشكل أكبر من الأيام العادية، حيث أنه كلما كانت الطريق مبتلة كانت مسافة التوقف الآمن أكبر'.

التعليقات