غنايم: قرار المستشار القضائي للحكومة ضد النائبة زعبي ملاحقة سياسية

اختيار شهرين قبل الانتخابات للإعلان عن تقديم لائحة اتهام بحق النائبة حنين زعبي يعتبر قرارا سياسيا انتخابيا

غنايم: قرار المستشار القضائي للحكومة ضد النائبة زعبي ملاحقة سياسية

وصف النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين، تقديم لائحة اتهام بحق النائبة حنين زعبي (التجمع)، بحجة إهانة موظف جمهور أو التحريض على العنف، بأنه "قرار مشكوك بنواياه، خاصة ونحن على أعتاب حملة انتخابية، وإن كان القرار مشروطا بجلسة استماع".

وأضاف النائب غنايم في بيان لوسائل الإعلام: "عوّدتنا المؤسسات الإسرائيلية السياسية والقضائية أن نشك بتوقيت إعلانها عن ملفات أو تحقيقات ولوائح اتهام بحق أعضاء كنيست وشخصيات سياسية عربية، فهذه المؤسسات وخاصة القضائية من المفروض أن تكون نزيهة وبعيدة عن المصالح والغايات السياسية الحزبية، ولكن ما يجري في السنوات الأخيرة من إلصاق تهم ولوائح اتهام ضد شخصيات وسياسيين عرب يجعلنا نشك بهذه النزاهة وهذه الحيادية. وما تقوم به هذه الجهات هو استكمال للملاحقة السياسية لممثلي الجمهور العربي في البلاد، وهذه الملاحقات هدفها تضييق حيز الحرية السياسية والفكرية للجماهير العربية من خلال التضييق على ممثليهم".

وأضاف النائب غنايم: "اختيار شهرين قبل الانتخابات للإعلان عن تقديم لائحة اتهام بحق النائبة حنين زعبي يعتبر قرارا سياسيا انتخابيا تقف من ورائه قوى لا تريد أن ترى النائبة حنين زعبي وأعضاء كنيست عربا في الكنيست القادمة".

التعليقات