حالة الطقس: برد قارس واستمرار تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية

تتوقع دائرة الأرصاد الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة،

حالة الطقس: برد قارس واستمرار تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية

تتوقع دائرة الأرصاد الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار فوق معظم المناطق، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما يوم غد الجمعة فتتوقع أن يكون الجو غائماً جزئياُ وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار، وتسقط  زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو بعد غد السبت غائماً جزئياُ إلى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً وتسقط الأمطاراعتباراً من ساعات المساء تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، ويتوقع حدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الأحد القادم غائماً إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطارمصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد حتى ساعات الظهيرة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع  الموج.

أما يوم الإثنين القادم فيكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية  معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع  الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج.

2- تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

3- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

4- خطر تشكل الانجماد.

التعليقات