حالة الطقس: تواصل سقوط الثلوج والتحذير من الصقيع

ويحذر الراصد الجوي من شدة برودة الطقس هذه الليلة ومن حدوث الإنجماد والذي قد يشكل خطرا على المواطنين.

 حالة الطقس: تواصل سقوط الثلوج والتحذير من الصقيع

تواصل سقوط الثلوج في مناطق مختلفة من الجليل الأعلى والمدن الفلسطينية  في الخليل ونابلس والقدس المحتلة ونابلس والجولان السوري المحتلة، وتراكمت في مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة الارتفاع.

 وتساقطات زخات ثلجية مساء امس وساعات الليل الأولى على ارتفاعات وصلت الى 350 متر ، كما تساقطت زخات ثلجية ذائبة على مناطق 250 متر  في الساعات الأخيرة الرطبة من عاصفة عيبال التي عبرت البلاد .

وتأثرت البلاد بأجواء قارصة البرودة ونادرة في آن واحد منذ ساعات الليل الاولى ، حيث وصلت درجة الحرارة الصغرى الى أقل من 5 درجات تحت الصفر في القمم المرتفعة مثل جبال الجليل الأعلى وقمم جبال الضفة الغربية ، وإلى درجات حرارة حول الصفر في الكثير من المناطق بما فيها مناطق السهل الساحلي ، كما وصلت درجة الحرارة إلى 3 مئوية في بعض المدن الساحلية مثل يافا  و حوالي 4 الى 5 درجات في سواحل غزة في صورة نادرة أيضاً ، وذلك في ساعات الفجر والصباح الباكر .

 ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ اليوم  إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وشديد البرودة ، وتكون الفرصة مهياة لتساقط الثلوج  على الجبال الوسطى والجنوبية ، ويحتمل امتدادها للجبال الشمالية احيانا. كما وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق باقي المناطق.

هذا ومن المتوقع أن تضعف الفعالية الجوية تدريجيا بالاتجاه نحو ساعات المساء وسط إنخفاض حاد على درجات الحرارة ، وأجواء قارصة البرودة ، بحيث من المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة عن الصفر المئوي في كافة المناطق الجبلية ، وقد تصل إلى 5 درجات تحت الصفر في بعض المناطق.

ويحذر الراصد الجوي من شدة برودة الطقس هذه الليلة ومن حدوث الإنجماد والذي قد يشكل خطرا على المواطنين.

السبت صقيع

يكون الطقس غائما وتبقى الأجواء شديدة البرودة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تكون غزيرة فوق العديد من المناطق في ساعات الليل ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.والله تعالى اعلى واعلم.

الأحد أمطار غزيرة

يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار صباحاً وزخات من البرد أحياناً،ويحذر من حدوث الانجماد وتشكل الصقيع في ساعات الليل، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.  

الاثنين صقيع

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالبا صاف، وباردا نهارا، وشديد البرودة ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات