نصّار لـ"عرب 48": نتفهم مطالب المعلمين رغم كوننا الضحية

بعد الإعلان عن إنهاء إضراب طلاب المدارس فوق الابتدائية، قالت رابعة نصار، الناطقة بلسان مجلس الطلاب العرب، لـ "عرب 48" إنه "عندما أعلنا الإضراب على خلفية إعلان منظمة المعلمين

نصّار لـ

بعد الإعلان عن إنهاء إضراب طلاب المدارس فوق الابتدائية، قالت رابعة نصار، الناطقة بلسان مجلس الطلاب العرب، لـ "عرب 48" إنه "عندما أعلنا الإضراب على خلفية إعلان منظمة المعلمين نزاع عمل بينها وبين الوزارة فقد إتخذنا هذه الخطوة الاحتجاجية للضغط على منظمة المعلمين والوزارة كي لا يكون الطلاب هم ضحية هذا النزاع. وكان من المقرر أن يستمر الإضراب لغاية اليوم الخميس، لكن علمنا أن لقاءات مكثفة عقدت بين ممثلي الوزارة ومنظمة المعلمين خلال اليومين الماضيين، وأن الوزارة مارست ضغوطات كبيرة على ممثلي منظمة المعلمين مما اضطرهم للتنازل عن مطلبهم بإلغاء الرحلات، وبذلك تحقق ما نريده وألغينا الإضراب" .

وأضافت نصار: "نجح مجلس الطلاب اللوائي بإلغاء القرار الذي ينص على تعطيل الرحل المدرسية وجميع الفعاليات اللامنهجية خارج المدرسة. وبصفتي الناطقة الرسمية بلسان مجلس الطلاب اللوائي أعلن عن نجاح ما كنا نصبو إلى تحقيق ، فكما يقول مجلس الطلاب اللوائي دائما" لو نال الطالب حقوقه، أحدٌ في الكون لن يفوقه".

وتابعت نصار: "نحن لم نعلن الإضراب ضد المعلمين، بل ضد القرار الذي يحرم الطلاب حقهم بالرحلات والفعاليات اللامنهجية، ونحن لا يرضينا تحمل المعلمين عبء الأمن والأمان وسلامة الطلاب، ومقاضاتهم جنائيا، لكن يجب ألا يكون الطلاب هم الضحية   ".

هذا وكان مجلس الطلاب القطري قد نفذ الإضراب الإنذاري يوم أمس الأربعاء ليوم واحد، في أعقاب إعلان منظمة المعلمين عن نزاع عمل مع الوزارة على خلفية إلغاء الرحلات والفعاليات اللامنهجية ومطالبة المعلمين بتحصينهم من المقاضاة الجنائية في حالة إصابة أي طالب بمكروه.

التعليقات