يافا: إضراب احتجاجا على اقتحام مقبرة طاسو الإسلامية

يعم إضراب احتجاجي مدينة يافا، اليوم الخميس، في مدارسها بمراحلها المختلفة، تنديدا باقتحام السلطة الإسرائيلية مقبرة طاسو الإسلامية، قبل عدة أيام، وهدم معرشات

يافا: إضراب احتجاجا على اقتحام مقبرة طاسو الإسلامية

يعم إضراب احتجاجي مدينة يافا، اليوم الخميس، في مدارسها بمراحلها المختلفة، تنديدا باقتحام السلطة الإسرائيلية مقبرة طاسو الإسلامية، قبل عدة أيام، وهدم معرشات كانت نصبتها الهيئة الإسلامية المنتخبة لحماية الأهالي والمشيعين من شمس الصيف ومطر الشتاء، في المقبرة.

وأعلنت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، يوم الإثنين الماضي، عن سلسلة فعاليات احتجاجية، على خلفية اقتحام جرافات تابعة لبلدية تل أبيب مقبرة طاسو الإسلامية تحت جنح الظلام يوم الأحد الماضي، وهدم مُعرّشات كانت قد فرغت الهيئة من بنائها مؤخّرًا لخدمة المُشيّعين.

وقالت الهيئة في بيان لها إن 'بلدية تل أبيب اعتدت على مقبرة 'طاسو' الإسلامية، وكسرت أقفال أبوابها وهدمت المعرشات التي تخدم كل مسلم منّا في أصعب أوقاته وهي دفن الموتى'.

وأضافت: 'أقل ما يمكن قوله إن الفعل بربري لا يليق إلا بالعصابات'، مشيرة إلى  أن أعضائها عقدوا اجتماعًا طارئا تمخض عنه، الإعلان عن سلسة فعاليات احتجاجية، من ضمنها الشروع بإعادة بناء المعرشات ابتداءً من يوم الإثنين الماضي.

وأشارت الهيئة الإسلامية إلى أنها ستعمل على بناء ثلاث معرّشات بدلا من الاثنتين اللتين تم هدمهما، 'بعد أن تلقينا تبرعات سخية جاد بها أهالي المدينة الذين ساءتهم عملية الاعتداء على المقبرة'.

كما وقرّرت الهيئة الإسلامية، الدعوة إلى إضراب شامل اليوم الخميس في جميع مدارس يافا، بالتنسيق الكامل مع لجان أولياء أمور الطلاب.

وتقرر أيضًا، أن تُنظّم مظاهرة احتجاجية بعد صلاة الجمعة القريبة، في حديثة 'الغزازوة' أو ما تعرف بـ 'حديقة الإثنين'، استنكارًا واحتجاجًا على اقتحام المقبرة ليلا وتخريب ممتلكاتها.

وأكدت الهيئة الإسلامية في يافا أنها 'ستظل واقفة بالمرصاد لكل معتد أثيم على مقدساتنا وأوقافنا'، وأنها 'ترفض كل أساليب التهديد والترهيب التي تمارسها بلدية تل أبيب والشرطة الإسرائيلية تجاه المسلمين وكل من يحاول الدفاع عن المقبرة'.

ومن المقرر ان تنظم يوم غد الجمعة، مظاهرة احتجاجية بمشاركة أهالي المدينة.

التعليقات