أم الفحم: منع المربي أيمن محاميد مغادرة البلاد بموجب أنظمة الطوارئ

وزير الداخلية"بعد أن اقتنعت أن هناك خطرًا حقيقيًّا من أن سفر السيد أيمن محاميد من شأنه أن يمس بأمن الدولة، فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ 15.2.2015 ".

 أم الفحم: منع المربي أيمن محاميد مغادرة البلاد بموجب أنظمة الطوارئ

أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي، جلعاد أردان، أمر بموجبه يمنع المربي أيمن  محاميد من مدينة أم الفحم من السفر خارج البلاد لمدة شهر، حيث يحقّ له الاعتراض عليه خلال أسبوعين قبل تمديده لستّة أشهر إضافيّة.

وجاء في الأمر الذي وقعه أردان: "بناء على صلاحيتي حسب التعديل السادس لأمر تمديد أوامر الطوارئ ( السفر خارج البلاد) للعام 1948، وبعد أن اقتنعت أن هناك خطرًا حقيقيًّا من أن سفر السيد أيمن محاميد من شأنه أن يمس بأمن الدولة، فإنني آمر بهذا بمنعه من السفر خارج البلاد حتى تاريخ 15.2.2015 ".

ويشار إلى أن المربي محاميد الحاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة اليرموك في الأردن، وأنه يعمل حاليا مدرسا في أحدى مدارس النقب وأيضا له نشاط دعوي واجتماعي واسع.

وقال المربي أيمن محاميد "لم يكن هذا القرار مفاجأة كبيرة لنا، فإن سياسة التضييق تمارس على جميع العرب هذه البلاد ومثل هذه القرارات غير المبررة ولا المفهومة لن تمنعنا من التمسك بديننا ونشره والدعوة في سبيله. ولن تزيدنا إلا تمسكا في ديننا وعقيدتنا".

وتابع" لن أقوم بأي استئناف لسببين أن ذلك لن يجدي نفعا والسبب الثاني إني لا أفكر في السفر خارج البلاد اصلا في هذه الفترة، بالتالي هذه التصرفات والقرارات الصادرة من المؤسسة يدل على التخبط الذي تعيشه الدولة وسياسية التقشيش، فلا أدري كيف يكون سفري خارج البلاد يشكل خطرا على الدولة؟!".

التعليقات