التحذير من عملة مزيفة من فئة 200 شيكل تروج في سوق برطعة

وتلقت الشرطة بلاغا من مواطنين حول مشتبهين عرضوا عليهم الأموال المزيفة مقابل أموال، وطالبت الشرطة المتسوقين والبائعين في سوق برطعة الانتباه والحذر حتى التحقق من الأمر والوصول إلى المشتبهين.

 التحذير من عملة مزيفة من فئة 200 شيكل تروج في سوق برطعة

تحقق شرطة وادي عارة في الشكوى التي قدمها العديد من أصحاب المحال التجارية في سوق قرية برطعة حول قيام شخص بالترويج لعملة مزيفة من فئة 200 شيكل، وتقوم الشرطة بأعمال تمشيط عن مواطن يهودي وبرفقته شخصين يشتبه بأن بحوزتهم أموال مزيفة من فئة 200 شيكل.

 وتلقت  الشرطة بلاغا من مواطنين حول مشتبهين عرضوا عليهم الأموال المزيفة مقابل أموال، وطالبت الشرطة المتسوقين والبائعين في سوق برطعة الانتباه والحذر حتى التحقق من الأمر والوصول إلى المشتبهين.

 عملة مزيفة من فئة 100 شيكل تروج في الأسواق

وقبل نحو شهر، حذرت الشرطة الإسرائيلية من الترويج في الأسواق لعملة مزيفة من فئة 100 شيكل، وكانت الشرطة قد كشفت النقاب عن وجود عصابة في منطقة تل أبيب ومركز البلاد ينشط أفرادها في الترويج لعملة مزيفة يصعب الكشف عنها.

وأشارت الشرطة  إلى أن خبراء وعاملين في مجال العملة أو من يستلمون بشكل دائم أوراق نقدية قد يستطيعون كشف الأوراق النقدية المزيفة من فئة 100 شيكل ، وتبين من التحقيقات الأولية للشرطة بأن أفراد العصابة نشطوا خلال الفترة الأخيرة  بإبرام صفقات وعمليات شراء واسعة في مركز البلاد بأوراق نقدية من فئة 100 شيكل مزيفة،  حيث تمكن أحد أصحاب العمل تمييز الورقة المزيفة كون الأوراق تحمل نفس الرقم المتسلسل.

وقام أفراد العصابة  بعملية تزييف عالية الجودة من ناحية الورق المستخدم أو من ناحية المعلومات الواردة على العملة من فئة 100 شيكل، وإلى حد كبير فإن الأوراق المزيفة تشبه الأوراق الحقيقة ، ويمكن الكشف عن العملة المزيفة من اللون البرونزي والذي يشبه بدرجة كبيرة العملة الأصلية.

التعليقات