بلدية شفاعمرو وجمعية الثقافة العربية تتشاركان الجهود للنهوض بالثقافة

​اتفقت بلدية شفاعمرو وجمعية الثقافة العربية على توحيد الجهود والعمل على مشاريع مشتركة للنهوض بالثقافة العربية وتعزيزها لدى المواطنين العرب في الداخل، منها استيعاب متطوعين في قسم الثقافة والفنون كنوع من محاربة الخدمة المدنية ومشاريع أخرى.

بلدية شفاعمرو وجمعية الثقافة العربية تتشاركان الجهود للنهوض بالثقافة

اتفقت بلدية شفاعمرو وجمعية الثقافة العربية على توحيد الجهود والعمل على مشاريع مشتركة للنهوض بالثقافة العربية وتعزيزها لدى المواطنين العرب في الداخل، منها استيعاب متطوعين في قسم الثقافة والفنون كنوع من محاربة الخدمة المدنية ومشاريع أخرى.

وجرى الاتفاق خلال جلسة جمعت رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، ورئيس قسم الثقافة والفنون في البلدية وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، مع مدير جمعية الثقافة العربية إياد برغوثي، ورئيس الهيئة الإدارية فيها، د.محمود محارب.

وشكرت الجمعية بلدية شفاعمرو على  استضافتها أمسية تأبين مديرة الجمعية السابقة، د. روضة عطالله، آملين أن تستمر بلدية شفاعمرو على درب العطاء ودعم الثقافة بكل مجالاتها. فيما أثنى رئيس البلدية على عمل الجمعية ومحافظتها على اللغة والثقافة والهوية العربية.

واتفق الطرفان على عدة مشاريع مشتركة أهمها تعهد قسم الثقافة والفنون الذي يرأسه حداد باستيعاب أكبر كم من المتطوعين في جمعية الثقافة العربية وآخرين من منطقة شفاعمرو، ليتطوعوا في قسم الثقافة كنوع من محاربة مشاريع الخدمة المدنية الإسرائيلية، ومشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وقال مراد حداد لـ"عرب 48": "نحن في بلدية شفاعمرو نثمن دور جمعية الثقافة العربية عاليًا ونعتبرها العامود الفقري للثقافة العربية ومحافظتها على هويتنا ولغتنا، ودعمها اللامتناهي للمثقفين والطلاب الأكادميين عن طريق منحها الدراسية ومشاريعها الثقافية والتثقيفية والمعارض الفنية التي تقيمها".

يذكر أن بلدية شفاعمرو قد أقرت قانون اللغة العربية الذي اقترحه حداد سابقًا، والذي ينص على إلزام جميع المحلات التجارية بوضع اسم محالهم باللغة العربية على اللافتات. 

التعليقات