والد من منطقة شفاعمرو ينكل بابنه الرضيع

أشارت العديد من الدراسات إلى أن العنف ضد أطفال بالمجتمع العربي فى تزايد مستمر، مع استفحال ظاهرة العنف في العائلات وفي كافة مرافق المجتمع.

 والد من منطقة شفاعمرو ينكل بابنه الرضيع

تنظر محكمة الصلح في عكا، اليوم الثلاثاء، بطلب الشرطة تمديد اعتقال شاب عربي في الثلاثينيات من عمره من قضاء شفاعمرو، وذلك بشبهة ضلوعه بالتنكيل بابنه الرضيع (عامان) والاعتداء عليه بالضرب والتسبب له بكدمات.

وبحسب ما أوضحته الشرطة في بيانها لوسائل الاعلام، فقد تم الكشف عن القضية عبر معلومات نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي والفيس بوك، حيث قام الواد بنشر تعليقات وصور للطفل ولوحظ أن عليها علامات عنف، وشرعت الشرطة التحقيق في القضية إلى أن وصلت إلى عنوان ومنزل العائلة، وتم إخضاع الأب والأم للتحقيق، حيث تعززت الشبهات أن الوالد أعتاد الاعتداء والتنكيل بطفله، وعليه تم اعتقاله لاستمرار التحقيق.

 وأشارت العديد من الدراسات إلى أن العنف ضد أطفال بالمجتمع العربي فى تزايد مستمر، مع استفحال ظاهرة العنف في العائلات وفي كافة مرافق المجتمع، إذ تتعدد أشكال العنف الأسري التي يقع ضحيتها الأبناء من الإهانة اللفظية والجسدية التي تجرح مشاعر وعواطف الإنسان، وقد تأخذ أشكالا أكثر خطورة نتيجة لنقص الوعي والثقافة لدى الآباء، كما أن الطلاق لا تقل خطورته الاجتماعية عن العنف الذي ينتهي بتفكك الأسرة.

التعليقات