أم الفحم: إطلاق سراح المشتبه بتسريب بجروت العربي

أطلقت الشرطة سراح شاب من مدينة أم الفحم (19 عاما)، والذي تم توقيفه يوم الخميس الماضي على خلفية الاشتباه بتسريب امتحان البجروت في وحدة الأدب العربي

أم الفحم: إطلاق سراح المشتبه بتسريب بجروت العربي

أطلقت الشرطة سراح شاب من مدينة أم الفحم (19 عاما)، والذي تم توقيفه يوم الخميس الماضي على خلفية الاشتباه بتسريب امتحان البجروت في وحدة الأدب العربي قبل ما يزيد عن أسبوعين، وأثبت أنه لا للشاب بالقضية المذكورة.

ومما يذكر أنه لم يتم إحضاره إلى المحكمة في مدينة 'ريشون لتسيون' استجابة لتوصية القاضي الذي أكد أمام ممثل الشرطة عدم وجود إثباتات للشبهات ضد الشاب وما نسب إليه.

ومن جهته أعرب مدير فرع البريد وهو والد الشاب عن سعادته بإطلاق سراح ابنه وبراءته من القضية. 

وكانت المحكمة في مدينة 'ريشون لتسيون' مددت يوم الخميس الماضي اعتقال الشاب الفحماوي وذلك حتى اليوم الأحد، في أعقاب تحقيقات الشرطة مع موظفين في فرع البريد بأم الفحم على خلفية هذه القضية، وأبقت على اعتقال الشاب المشتبه به بتسريب البجروت.

وأكدت الشرطة 'قيام قوات من وحده مكافحة جرائم الكمبيوتر - الانترنت 'السايبر' القطرية - لاهف 443 والتابعة لهيئة المباحث والاستخبارات بشرطة إسرائيل مع قوات مختلفة من شرطة المنطقة الساحلية، الأربعاء الماضي، بالتحقيق مع موظفين بفرع البريد في مدينة أم الفحم ونشاطات أخرى مختلفة تتعلق بالتحقيقات في شبهات تسريب امتحان بجروت اللغة العربية الأخير'.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ألغت بعض امتحانات البجروت في عدة مواضيع ومن بينها بجروت اللغة العربية وبجروت الرياضيات، في أعقاب تسريبهما للطلاب الممتحنين قبل موعد إجرائهما.

وأعلنت الوزارة عن تعيين موعد جديد لامتحان الأدب العربي (نموذج رقم 020101) وذلك يوم 12.2.2015 الساعة الثانية والنصف (14:30) بعد الظهر، كذلك تمّ تعيين موعد جديد للوحدة الأولى (801) بموضوع الرياضيّات يوم 16.2.2015 الساعة 14:30 بعد الظهر.

التعليقات