بلدية الناصرة تؤكد تمويل الكيرين كاييمت للكريسماس ماركت

وأكد البيان الذي أصدرته البلدية، ما نشر في موقع "عرب 48"، حيث قال إن البلدية طلبت من الكيرين كاييمت أن يساهم في مشروع الكريسماس ماركت ومشاريع نصراوية أخرى، وطالبت البلدية الكيرين كييمت بدعم يوازي مبلع مليونين ومئتين ألف شيكل، إلّا أن الكيرين كييمت وافقت على تقديم دعم يوازي نصف تكلفة المشروع فقط. وهو ما نشره "عرب 48"، في وقت سابق.

بلدية الناصرة تؤكد تمويل الكيرين كاييمت للكريسماس ماركت

في أعقاب النشر في موقع 'عرب 48'، حول تمويل الصندوق الدائم لإسرائيل ( كيرين كاييمت ليسرائيل - ككال)، لاحتفال الكريسماس ماركت في الناصرة،  أصدرت بلدية الناصرة اليوم بياناً ترد فيه على الاستجوابات التي قدمت إليها من قبل كتلتي الجبهة وشباب التغيير.

وأكد البيان الذي أصدرته البلدية، ما نشر في موقع 'عرب 48'، إذ قال إن البلدية طلبت من الكيرين كاييمت المساهمة في مشروع الكريسماس ماركت ومشاريع بلدية أخرى، وأنها طالبت الكيرين كاييمت بدعم بقيمة مليونين ومئتين ألف شيكل للكريسماس ماركت، إلّا أن الكيرين كاييمت وافقت على تقديم دعم يوازي نصف تكلفة المشروع فقط.

وجاء في البيان أن 'البلدية التقت بمدير الكيرن كييمت مئير شيغلر، نتيجة لاتفاقية سابقة بين رئيس البلدية السابق رامز جرايسي والكيرن كييمت، تنص بدفع مبلغ 4.5 مليون شيكل للكيرن كييمت مقابل تمهيدها للأرض التي تمَّ إعدادها في جبل القفزة لاستقبال البابا ولم تدفع البلدية منها إلا قسم وبقيت ثلاثة ملايين شيكل ديناً على البلدية حيث توجهت الكيرن كاييمت بشكوى وحصلوا على قرار يلزم البلدية بالدفع'.

وأضاف البيان: 'في اجتماع علي سلام ومعاونيه مع الكيرن كاييمت تمَّ توقيف الملف في دائرة الإجراء وتجميده لعام2019'. وتابع البيان: هناك توجه في البلدية يقضي بأن نقوم بطلب الميزانيات من مختلف المكاتب الحكومية، ومنها الكيرن كاييمت ووزارة الإسكان ووزارة الداخلية والمواصلات'.

وتابعت البلدية في بيانها أن 'الدعم من قبل الكيرين كاييمت لم يكن بالخفية، وبأن الكيرين كاييمت وضعت محطة استعلامات داخل المهرجان ورآه كل من زار المهرجان'.

وهاجمت البلدية في بيانها كتلة الجبهة، وقالت إن البلدية السابقة برئاسة جرايسي، تعاملت مع الكيرن كاييمت في أكثر من مناسبة منها موضوع تمهيد أرض القفزة بتكلفة مالية عالية بلغت ملايين الشواقل وكذلك تعاملت البلدية مع الكيرن كييمت طيلة عشرات السنين في عهدكم بحيث كانت تزودكم بأشجار الميلاد في مناسبات الأعياد (ألم تكن حينها كيرت كييمت صهيونية)'.

انظر أيضاً: 

>>  في أعقاب النشر في 'عرب 48': استجوابات لبلدية الناصرة حول كريسماس ماركت

>> الناصرة: الكيرين كييمت مولت الكريسماس ماركت

 

 

 

التعليقات