"القائمة المشتركة": الشرطة شريكة في جريمة جت

الشرطة تتحمل المسؤولية الأكبر وعلى المجتمع أن يتحمّل مسؤوليته أيضًا، مواجهة سرطان العنف على رأس سلم أولوياتنا، ندعو اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا لعقد جلسة طارئة في جت.

الشرطة شريكة في الجريمة التي راح ضحيتها الشابان أحمد ومختار وتد من جت

أصدرت 'القائمة المشتركة' بيانًا اعتبرت فيه الشرطة الإسرائيلية شريكة في الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الشابان أحمد ومختار وتد من جت.

وقال البيان: إن تقاعس الشرطة عن لجم العنف والجريمة في المجتمع العربي، وعدم كشفها عن الجناة في عشرات جرائم القتل السابقة، وتواطؤها مع فوضى السلاح، يجعلها شريكة في استمرار دوامة العنف واستفحال الجريمة دون رادع.

وأضافت 'القائمة المشتركة' في بيانها: إلى جانب مسؤولية الدولة والشرطة، فتقع على المجتمع العربي أيضًا مسؤولية ذاتية لنبذ نهج العنف وازدواجية المعايير، وتعزيز الأمن الشخصي الأمان المجتمعي، وتفعيل دور القيادات الجماهيرية والتربوية والدينية لتعزيز قيم التسامح وتقبّل الآخر في قرانا ومدننا.

وأكدت: إن مواجهة سرطان العنف يقع على رأس سلم أولويات القائمة المشتركة، سواء أكان ذلك أمام الدولة ومؤسساتها، أو على المستوى المجتمعي الداخلي.

هذا، وتتوجّه 'القائمة المشتركة' إلى رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا، السيد مازن غنايم، بطلب عقد جلسة طارئة للجنتين في جت، لتدارس الخطوات المطلوبة.

التعليقات