بسمة طبعون: السجن 20 عاما لقاتل ماريا زبيدات

أتى الحكم بموجب صفقة ما بين النيابة العامة ومحامي الدفاع، بموجبها تم تخفيف التهم من القتل مع سبق الإصرار والترصد إلى القتل، كما وتم الاتفاق على إلزام الجاني بدفع تعويض مالي لعائلة الضحية يقدر بحوالي 180 ألف شيكل.

بسمة طبعون: السجن 20 عاما لقاتل ماريا زبيدات

المغدورة ماريا زبيدات قتلت طعنا أمام طفلتها

قضت المحكمة المركزية في حيفا، مطل الأسبوع، السجن الفعلي لمدة 20 عاما على الشاب أحمد زبيدات البالغ من العمر 23 عاما، وذلك بعد أن تم إدانته بقتل ماريا زبيدات في العام 2013، وترك طفلتها وحيدة في غابة بالقرب من القرية.

 وأتى الحكم بموجب صفقة ما بين النيابة العامة ومحامي الدفاع، بموجبها تم تخفيف التهم من القتل مع سبق الإصرار والترصد إلى القتل، كما وتم الاتفاق على إلزام الجاني بدفع تعويض مالي لعائلة الضحية يقدر بحوالي 180 ألف شيكل.

 وبحسب لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة للمحكمة" فأن خلفية الجريمة تعود إلى تاريخ4-1-2013، حيث اتصلت الضحية ماريا التي تسكن في بسمة طبعون برفقة أطفالها الأربعة بالمتهم الذي يقطن قرب منزل عائلتها، وفي ساعات المساء بسيارته إلى منزل الضحية التي دخلت مع طفلتها السيارة وسافرا مع المتهم".

وجاء في لائحة الاتهام اعتمادا على تحقيقات الشرطة " في مرحلة معنية أختطف المتهم ماريا وطفلتها وسافرا بهما صوب غابة  قريبة من قرية بيت لحم بالجليل، وهناك أقدم على طعن ماريا بسكين كانت بحوزته، قرابة 13 طعنة في جميع أنحاء جسمها ما أدى إلى مصرها، علما أن الجريمة نفذت بحضور الطفلة التي شاهدت كل ما حصل وكانت قرب والدتها حين فارقت الحياة، وبعد ذلك ألقى المتهم جثمان الضحية قرب غابة وهرب من المكان تاركا الطفلة لوحدها بالغابة".

التعليقات