البقيعة: فوز سويد سويد برئاسة المجلس المحلي

أعلن فجر اليوم فوز سويد سويد بالجولة الثانية من انتخابات رئاسة المجلس المحلي في قرية البقيعة بعد أن تغلب على منافسه رامز أحمد بحوالي 205 أصوات.

البقيعة: فوز سويد سويد برئاسة المجلس المحلي

المرشح الفائز د. سويد سويد

أعلن فجر اليوم فوز د. سويد سويد بالجولة الثانية من انتخابات رئاسة المجلس المحلي في قرية البقيعة بعد أن تغلب على منافسه رامز أحمد بحوالي 205 أصوات.

وحصل د. سويد على 1756 صوتا في حين حصل منافسه رامز أحمد على 1550 صوتا، وبلغت نسبة التصويت نحو 90%.

ويتوافد عدد كبير من المؤيدين إلى بيت د. سويد لتهنئته بفوزه برئاسة المجلس المحلي.

وشهدت القرية منذ ساعات بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، حركة نشطة وإقبالا متزايدا على صناديق الاقتراع من قبل مؤيدي المرشحين د. سويد سويد ورامز أحمد.

وفتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين منذ الساعة الواحدة ظهرا وحتّى العاشرة مساء. وبلغ عدد أصحاب حقّ الاقتراع في البقيعة 4074 صوّتا، مارس منهم حق الاقتراع في الجولة الأولى يوم الثلاثاء الماضي 3278 ، وبلغ عدد الأصوات غير الصالحة والتي تم إلغاؤها 63 صوتا والأصوات الصالحة 3215 صوتا حيث حصل د. سويد سويد على 1194 صوتا، رامز أحمد 727 صوتا، صالح خير 698 صوتا وسميع خير 606 أصوات.

يذكر أن وزارة الداخليّة كانت قد أعلنت عن إجراء الانتخابات لرئاسة مجلس البقيعة المحلّي بشكل رسمي بتاريخ 20.01.2015 والتي لم تحسم بين أربعة مرشحين تنافسوا على الرئاسة، مما تعين إجراء جولة ثانية اليوم بين المرشحين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات.

وجاءت الانتخابات في أعقاب استقالة الدكتور غازي فارس من رئاسة مجلس البقيعة المحلّي قبل عدة أسابيع، وذلك احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعاني منها القرية، من حيث البنى التحتية وقضايا الأرض والمسكن وإنهاك السياحة التي تميزت بها البلدة مع غياب ميزانيات التطوير والإعمار، وسياسة التهميش التي تعتمدها الوزارات الحكومية تجاه القرية والمجلس المحلي.

 

التعليقات