الشرطة تطارد العمال الفلسطينيين بالبلدات العربية

اعتقلت الشرطة 32 فلسطينيا من منطقة جنين وقباطيا، حيث تواجدوا في قرى ومدن الجليل بغرض العمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم.

الشرطة تطارد العمال الفلسطينيين بالبلدات العربية

اعتقال يومي عشرات الفلسطينيين الذي دخولا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم

تواصل الشرطة الاسرائيلية عمليات الدهم والتفتيش في البلدات العربية، وذلك لمطاردة الفلسطينيين الذين دخلوا البلاد للعمل لتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، حيث تزعم الشرطة بأن جميع من يتم مطاردتهم واعتقالهم دخلوا للبلاد دون تصاريح.

وقامت شرطة "مسجاف"، بالساعات المتأخرة من ليل الاثنين، بعمليات دهم وتفتيش في الأراضي الزراعية المحاذية للعديد من التجمعات السكنية العربية في الجليل وذلك ضمن نشاطها للبحث عن الفلسطينيين الذين يمكثون في البلاد دون تصاريح.

وخلال الحملة، اعتقلت الشرطة 32 فلسطينيا من منطقة جنين وقباطيا، حيث تواجدوا في المنطقة بغرض العمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم، وسيتم عرضهم على المحكمة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بزعم مكوثهم في البلاد دون تصاريح.

وتقوم الشرطة الاسرائيلية بين حين وآخر بحملة تفتيش داخل ورش البناء في محاولة منها للبحث عن العمال الذين ليس بحوزتهم تصاريح، وتعتقل الشرطة بشكل يومي عشرات الفلسطينيين الذي دخولا للعمل وتوفير لقمة العيش لعائلاتهم

ويشكو العمال حتى ممن بحوزتهم تصاريح من مطاردات الشرطة لهم، ويقومون بتنظيم أنفسهم لمراقبة شرطة بحيث يختفون من أمام دوريات الشرطة، لأنه في كثير من الأحيان لا تعترف الشرطة بالتصاريح وتطالب بتجديدها بعد تمزيقها.

وينام الغالبية الساحة من العمال  على الأرض وفي المخازن والملاجئ وتحت الشجر كي يواصلوا عملهم في الداخل الفلسطيني، ليوفروا لقمة العيش لعائلاتهم، خاصة وأن الاحتلال يعتمد سياسات الخنق ومنع التطوير الاقتصادي لأراضي الضفة الغربية التي تعاني من قلة فرص العمال والبطالة والفقر.

التعليقات