النقب: اعتقال الشرطي مطلق النار على الشهيد سامي الجعار

الشرطي نفى بداية علاقته بإطلاق النار، إلا أنه ربط نفسه لاحقا بالجريمة، وعندها تقرر استمرار اعتقاله. ويشرف على التحقيق معه طاقم يتبع لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة

النقب: اعتقال الشرطي مطلق النار على الشهيد سامي الجعار

مواجهات في رهط بعد استشهاد الجعار- صورة من الأشيف

اعتقل الليلة الفائتة الشرطي الإسرائيلي الذي أطلق النار بشكل غير قانوني على  الشاب سامي الجعار من رهط في النقب منتصف الشهر الماضي.

وجاء أن تحقيقات أسرية أجريت في الأسابيع الأخيرة ضد الشرطي الذي أطلق النار، وخلال الليلة الفائتة أجري تحقيق معه، وفي أعقاب التحقيق تقرر اعتقاله لاستمرار التحقيق معه.

كما جاء أن الشرطي نفى بداية علاقته بإطلاق النار، إلا أنه ربط نفسه لاحقا بالجريمة، وعندها تقرر استمرار اعتقاله. ويشرف على التحقيق معه طاقم يتبع لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة.

يذكر أن الشهيد سامي الجعار، ويبلغ من العمر 22 عاما، كان قد أصيب منتصف الشهر الماضي بإصابات خطيرة برصاص أفراد الشرطة، وتم نقله إلى مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأكد ذوو الشاب الشهيد على أنه كان أعزل حين تعرض لإطلاق النار، ولم يشكل أي خطر على أفراد الشرطة. وأصيب في الجريمة ذاتها اثنان من أفراد عائلة الشهيد.

وزعمت الشرطة في حينه أنها وصلت حي "25" في رهط في إطار نشاط لمكافحة المخدرات، وأن أفرادها تعرضوا للرشق بالحجارة. كما زعمت في حينه أن الشهيد الجعار قد أصيب بعيارات نارية مصدرها غير واضح.

كما تجدر الإشارة إلى أنه خلال تشييع جثمان الشهيد الجعار وقعت مواجهات مع قوات الشرطة، استشهد خلالها شاب ثان، سامي الزيادنة.

 

التعليقات