إصابة خطيرة لعامل بورشة للبناء في حولون

سجل في إسرائيل بالعام 2014، عشرات حوادث العمل التي اودت في حياة 62 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب

إصابة خطيرة لعامل بورشة للبناء في حولون

عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا

أصيب شاب (30 عاما) بجراح وصفت بالخطيرة، وذلك بسبب سقوط شبكة للحديد عليه، اليوم الأحد، خلال عمله في ورشة للبناء في بلدة حولون في مركز البلاد، ونقل العامل الجريح على وجه السرعة إلى المستشفى لعلاج، فيما شرع طاقم وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن وجود جريح في موقع للبناء في بلدة حولون، وأتضح للطاقم أن الحديث يدور عن عامل بناء أصيب بجراح وصفت بالخطيرة جراء سقوط شبكة حديد عليه، وقدمت له الإسعافات الميدانية ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى فولفسون بالمدينة لاستكمال العلاج.

وبحسب احصائيات من العام الماضي، فقد سجل في إسرائيل عشرات حوادث العمل التي اودت في حياة 62 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، وسجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الاحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء  في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، حيث لقي حتفهم العام الماضي (32) عاملا ، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من اماكن مرتفعة – ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة .

التعليقات