مصرع فتاة من يركا وإصابة خطيرة لنصراوي بحوادث طرق

107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق بالعام 2014.

مصرع فتاة من يركا وإصابة خطيرة لنصراوي بحوادث طرق

حوادث الطرق توقع مئات القتلى سنويا

شهدت طرقات البلاد في الأيام الأخيرة العديد من حوادث الطرق، التي نجمت بسبب سوء الأحوال الجوية  والأمطار التي غمرت بعض الطرقات وتسببت بتزحلق السيارات.

ولقيت فتاة من يركا مصرعها دهسا على شارع الياجور، والمصير ذاته كان لشاب من طمرة الذي توفي دهسا خلال عبوره الشارع الرئيسي رقم 70 المحاذي للمدينة، بينما أصيب شاب من الناصرة بجراح خطيرة عقب حادث طرق ذاتي على شارع العفولة.

على شارع الياجور وقع، بساعات ليل السبت، حادث دهس وهرب الذي أسفر عن مصرع فتاة من قرية يركا تدعى ياسمين معدي (29 عاما)، حيث أوضحت الشرطة في بيانها للإعلام ' وقع حادث طرق على شارع رقم '70' قرب مفترق 'سوميخ' لإتجاه ' الياجور '، مما أسفر عن مصرع سيدة التي تعرضت للدهس عند خروجها من مركبتها'.

وأوضحت التحقيقات الأولية أن سائق السيارة الضالعة بالحادث هرب من المكان، وخلال مطاردة ونصب حواجز شرطية تم اعتراض المركبة على الشارع السريع قرب مفرق قيساريا، وأتضح أن السائق وزوجنه هما من مركز البلاد تم احالتهما للتحقيق.

 إصابة خطيرة لشاب من الناصرة

وتواصلا حوادث الحوادث على طرقات البلاد، إذ أصيب شاب من الناصرة بحادث طرق ذاتي وقع، صباح اليوم الأحد على الطريق المؤدي لمدينة العفولة، ونقل الجريح إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما شرعت الشرطة التحقيقات في ملابسات الحادث ورجحت ان الحادث وقع بسبب انحراف السيارة عن مسارها واصطدمت بمحطة باصات.

107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق منذ بداية العام 2014

وأشارت الإحصائيات الرسمية أن 107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق منذ بداية العام 2014، هذا ما يتضح من معطيات جمعية 'أور يروك'  المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

وإذا ما تم مقارنة هذه الفترة بالفترة الموازية من السنة الفائتة يمكن  أن نلاحظ ارتفاعًا في عدد القتلى  ، حيث إنّه في السنة الفائتة، أيضًا، حتى هذا التاريخ، قُتل 103 أشخاص من العرب  في حوادث طرق في إسرائيل.

ومنذ منذ بداية العام 2014 وحتى 30.12.14، قُتل 315 شخصا في حوادث طرق، أي خمسة قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من السنة الفائتة، وارتفاع بنسبة 2%.

 

التعليقات