الدامون: 3 أيام ثلجية وماطرة وعاصفة

يتوقع أن تتساقط الثلوج بكميات متفاوتة في منطقتي الشمال والمركز على مدى ثلاثة أيام وتكون مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة بينما تنخفض درجات الحرارة ويكون البحر مائجا

الدامون: 3 أيام ثلجية وماطرة وعاصفة

قبل الموجة العاصفة المتوقعة يوم  الخميس، يكون الطقس اليوم غائما جزئيا ويتوقع سقوط أمطار محلية في منطق الشمال والشريط الساحلي، ويمتد يوما غدا لمنطقة النقب ويتوقع سقوط ثلوج في الجولان السوري المحتل.

وافادت تقارير الأرصاد الجوية أنه بدءا من يوم الخميس، وخلال نهاية الأسبوع، ستكون العاصفة التي أطلق عليها 'الدامون' في أوجها، حيث يتوقع أن يكون الطقس عاصفا وماطرا، كما يتوقع أن تتساقط كميات كبيرة من الثلوج وخاصة في جبال الشمال والمركز.

وبحسب تقارير الأرصاد الجوية فسوف تتساقط الثلوج، يوم الخميس، بداية في جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل، وتمتد في ساعات الظهر إلى جبال الجليل، بما في ذلك جبال صفد. وفي ساعات ما بعد الظهر يتوقع أن تتساقط الثلوج في جبال المركز، بما في ذلك القدس المحتلة.

ومن المتوقع أن تتراكم الثلوج، خلال ساعات ليل الخميس – الجمعة في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر في منطقتي الشمال والمركز، حيث يتوقع أن يصل ارتفاعها إلى عشرات السنتمترات.

وفي المناطق المنخفضة في الشمال والمركز يتوقع أن تهطل أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية، ويخشى من حدوث فيضانات، وخاصة في الأغوار وبرية الخليل.

وعلى صلة، يتوقع أن تكون الرياح جنوبية غربية حتى غربية، وتتراوح سرعتها ما بين 35 – 60 كيلومترا في الساعة، كما يتوقع أن تحصل هبات رياح شديدة تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة. ومن غير المستبعد أن تهب عواصف رملية في منطقة الجنوب.

وفي الوقت نفسه يكون البحر هائجا، حيث يبدأ الموج بالارتفاع بدءا من يوم الأربعاء. ويتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج، الخميس، ما بين 3 إلى 4.5 متر.

أما درجات الحرارة فسوف تنخفض بشكل ملموس، ويتوقع أن تكون دون الصفر في المناطق الجبلية.

وبحسب تقارير الأحوال الجوية فمن المتوقع يستمر تساقط الثلوج في جبال الشمال والمركز، بما في ذلك جبال صفد والقدس. وخلال ساعات النهار يتوقع أن يقتصر تساقط الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر في الشمال، وعن 800 متر في جبال المركز. وخلال ساعات مساء الجمعة يتوقع أن تسقط ثلوج خفيفة على قمم جبال النقب. وفي ساعات المساء أيضا يتوقع أن يشتد تساقط الثلوج في جبال الشمال والمركز، بينما يتواصل هطول الأمطار والبرد المصحوبة بعواصف رعدية. وخلال ساعات نهار الجمعة يتوقع أن تهطل الأمطار في جنوب البلاد، وسط مخاوف من حدوث فيضانات.

أما يوم السبت فيتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في جبال الشمال والمركز، وتتراجع تدريجيا لتقتصر على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، وتتوقف في ساعات المساء، بينما يستمر هطول الأمطار في كافة أنحاء البلاد، وتخف تدريجيا خلال ساعات النهار، في حين تبقى درجات الحرارة منخفضة جدا، وخاصة في المناطق الجبلية

التعليقات