منذ مطلع العام الحالي: 17 عربيا لقوا مصرعهم بحوادث طرق

107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق خلال عام 2014.

منذ مطلع العام الحالي: 17 عربيا لقوا مصرعهم بحوادث طرق

وقع 38 حادث طرق قاتلا، أي حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقل

أشارت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن سلطة الأمان على الطرقات أن 17 شخصا من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الحالي، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة.

 ومقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت يمكن أن نلاحظ أنّ عدد القتلى قد ارتفع بصورة كبيرة، حيث قتل  خلالها  8 أشخاص من أبناء المجتمع العربي، أي ارتفاع بنسبة 112%.

ووقع منذ بداية عام 2015 - 38 حادث طرق قاتلًا، أي حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقل، أي 14 حادثًا قاتلًا أكثر، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت.

ومنذ بداية عام 2015 حتى 15.2.15  وبحسب معطيات جمعية "أور يروك" قُتل 49 شخصًا في حوادث طرق، أي 24 قتيلًا أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، ما يعني ارتفاعًا حادًّا ومقلقًا بنسبة 96%. وقد كان الأسبوع الماضي على الطرقات أسبوعًا قاتلًا، حيث قُتل ستة أشخاص في حوادث، اثنان منهم من المجتمع العربي.

 وجاء في بيان صادر عن جمعية "أور يروك": "الارتفاع الحاد في عدد القتلى في حوادث الطرق يجب أن يشكل إشارة تحذير لحكومة إسرائيل. يجب على وزارة المواصلات أن تأخذ بزمام الأمور وأن تقوم بتحويل ميزانيات لتحسين البُنى التحتية في الشوارع والمفارق الحمراء، وكذلك لشعبة السير في الشرطة، من أجل زيادة إجراء القانون وإعادة الردع إلى الشوارع".

107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق منذ بداية العام 2014

وأشارت الإحصائيات الرسمية أن 107 شخص من المجتمع العربي لقوا حتفهم في حوادث طرق منذ بداية العام 2014، هذا ما يتضح من معطيات جمعية 'أور يروك'  المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

وإذا ما تم مقارنة هذه الفترة بالفترة الموازية من السنة الفائتة يمكن  أن نلاحظ ارتفاعًا في عدد القتلى  ، حيث إنّه في السنة الفائتة، أيضًا، حتى هذا التاريخ، قُتل 103 أشخاص من العرب  في حوادث طرق في إسرائيل.

ومنذ منذ بداية العام 2014 وحتى 30.12.14، قُتل 315 شخصا في حوادث طرق، أي خمسة قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من السنة الفائتة، وارتفاع بنسبة 2%.

التعليقات